قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": كشفت أرقام حديثة أن عام 2019 كان أكثر الأعوام ازدحاماً على الإطلاق بالنسبة لمطار هيثرو، حيث تم تسجيل رقم قياسي لعدد الركاب المسافرين عبر المطار خلال العام الماضي بواقع 80.9 مليون راكباً بعدما كانوا 80.1 مليون راكباً في 2018.

وقال مسؤولو المطار إن نمو الركاب ناتج عن توافر الطائرات الكبرى بالإضافة لحجم البضائع، الذي يقدر ب 1.6 مليون طن متري، الذي غادر عبر المطار في 2019. كما كان شهر ديسمبر الماضي هو أكثر شهور ديسمبر التي يشهد فيها المطار حالة من الازدحام، بوصول عدد مستخدميه من الركاب لأكثر من 6.7 مليون راكب خلال موسم الأجازات، وهو رقم قياسي آخر يشهده المطار، حيث يعد زيادة بنسبة 3.1 % مقارنة بعدد الركاب الذين استقبلهم المطار خلال نفس الشهر في 2018، كما كانت أكبر زيادة شهرية بعدد الركاب خلال 2019، وفقاً لما أوردته صحيفة الدايلي ميل.

وأشار مسؤولو المطار كذلك إلى أن قطاع الخدمات في المملكة المتحدة شهد أكبر ارتفاع خلال شهر ديسمبر الماضي ( بنسبة 10.6 % ) نظراً لاستفادة كثير من الركاب بالرحلات التي قامت بها فلايبي إلى نيوكواي وجيرنزي في أوج موسم العطلات.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل بهذا السياق عن جون هولاند كاي، الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو، قوله "شهد العقد الماضي تحولاً كبيراً بالنسبة للمطار، بالإضافة للمبالغ التي استثمرناها في تطوير البنية التحتية، وها نحن نحاول من خلال عملياتنا وأطقم موظفينا أن ندرك رضا واستحسان الركاب. وما حققناه لا يعني انتهاء الأمر عند هذا الحد، حيث نتطلع للمزيد عبر مواصلة العمل والتطوير فيما هو قادم".

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-7881415/London-Heathrow-busiest-year-2019-80-9million-passengers-using-airport.html