قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": انضمت شركة تويوتا لغيرها من الشركات المهتمة بالاستثمار في شركة Joby Aviation الناشئة التي تسعى لتصميم أسطول مستقبلي من التاكسيات الجوية السريعة ذات الأسعار المعقولة.

وستكون جولة الاستثمار الجديدة هذه من تويوتا هي ثاني جولة استثمار لصالح Aviation، وستضاعف الاستثمار السابق بمقدار 3 أضعاف تقريباً، ليصل إلى 394 مليون دولار أميركي.

يذكر أن Joby جمَّعت 720 مليون دولار خلال مدة عملها التي توشك على الـ 10 سنوات. وأفادت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية بهذا الصدد بأن تويوتا ستتعاون الآن مع الشركة الناشئة لتكوين أسطولها من تلك المركبات ذات القدرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، وتعرف اختصاراً بـ ( VTOL )، والتي صممت لتستخدم بالأساس في أغراض النقل.

ويأمل المسؤولون في Joby أن يتمكنوا بمساعدة تويوتا من إدخال المركبات إلى السوق خلال وقت سريع، وهي الغاية التي دفعتها أيضاً لإبرام شراكة مع شركة النقل الأخرى أوبر Uber. ونوهت الدايلي ميل إلى أنه ورغم الدعم التي تلقته Joby من تويوتا وأوبر، لكن من المنتظر أن تواجه منافسة محتدمة من شركات أخرى تتطلع أيضاً لإثبات نفسها بمشروع التاكسيات الطائرة.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-7896827/Toyota-partners-high-flying-aviation-startup-design-fleet-fast-affordable-air-taxis.html