"إيلاف": أعلنت خطوط دلتا الجوية أنها بصدد إنفاق مليار دولار أميركي على مدار الأعوام العشر المقبلة كي تصير أول شركة طيران بالعالم تُسَيِّر طائراتها بدون انبعاثات كربونية.

وقالت شركة الطيران الوطنية الأميركية إنها ستستثمر بشكل كبير في دفع الابتكار بمجال تكنولوجيا الهواء النظيف وتسريع الحد من انبعاثات الكربون والنفايات بالاتساق مع تواصل الجهود العالمية التي يتم بذلها لخفض آثار الكربون بصناعة السفر.

وأوردت بهذا الصدد صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن ايد باستيان، الرئيس التنفيذي للشركة، قوله "حين يختار العملاء السفر عبر شركة دلتا، يجب أن يشعروا بأن لهم دور في الاعتناء بكوكبنا. ويعني تعهدنا بالتخلص من انبعاثات الكربون أن السفر مع شركتنا يعد أكثر من تجربة سفر رائعة، فالأمر يتعلق بالتعاون وحشد الجهود من أجل خلق عالم أفضل، وهو ما نتطلع إليه مع عملائنا بالفعل".

واعترفت الشركة بأن صناعة الطيران مسؤولة عن حوالي 2 % من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون حول العالم، وأن 98 % من انبعاثاتها تأتي من أسطول طائراتها الخاص.

وكشفت الشركة بهذا الشأن عن نيتها البدء في تقليل انبعاثات الكربون عبر تقليل استخدام الوقود النفاث وتعزيز الكفاءة، وكذلك الشروع في تنفيذ برنامج طموح لتجديد أسطول طائراتها مع الاستعانة في نفس الوقت بأنواع وقود الطيران المستدامة.

ولتتمكن الشركة من تنفيذ كل هذه الطموحات وغيرها، فإنها تعتزم إنشاء صندوق مخصص تكون مهمته المستقبلية هي الاستثمار في الحلول والتقنيات الخضراء الجديدة.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-8004487/Delta-Air-Lines-commits-1billion-worlds-carbon-neutral-airline.html