قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": أغلقت السلطات في سنغافورة مبنىً للركاب بمطارها الرئيسي لمدة 18 شهراً بالتزامن مع إطلاقها تحذيرات من أن صناعة السفر في البلاد لن تتعافى حتى العام المقبل. وأعلنت السلطات أنها ستغلق المبنى رقم 2 بمطار شانغي ( وهو واحد من أكبر المطارات في العالم ) خلال الفترة من أول مايو المقبل وحتى نهاية عام 2021.

وسيتم بموجب هذا القرار نقل كافة العمليات التي كانت تتم عبر هذا المبنى إلى المباني الثلاثة الأخرى بهدف "توفير تكاليف التشغيل". وصرح بهذا الخصوص وزير النقل السنغافوري، خاو بون، لوسائل إعلام محلية، بقوله إن المطار سيكون بمقدوره التأقلم على الوضعية الجديدة عند تشغيل كل شيء من خلال المباني الأخرى، منوها إلى أن عدد الركاب الوافدين تراجع بنسبة 90 % منذ تفشي وباء كورونا (كوفيد-19)، وتوقعه في نفس الوقت بعدم تعافي هذا القطاع حتى العام المقبل.

وتابع خاو بقوله "بينما لا يُحتَمَل أن يحدث تعافي كامل خلال العام الجاري، فربما يشهد العام المقبل تعافياً بشكل جزئي. ويتعين علينا أن نكون مستعدين عند حدوث التعافي لنعززه ونعمل على تسريع وتيرته. وعلينا أن نفكر بشأن تعافي ما بعد الوباء".

وتزامن ذلك مع إصدار الخارجية البريطانية تحذيرات جديدة من السفر إلا في الحالات الضرورية فقط، بينما تسعى شركات الطيران ووكالات السفر للحصول على تدعيمات عبر خطط إنقاذ بعد خسارتها ملايين الجنيهات الإسترلينية منذ بداية الأزمة.
وهي المشكلة التي تعانيها أغلب شركات الطيران والسفر حول العالم بالتزامن مع قرارات وقف الطيران وإغلاق الحدود التي تم اتخاذها على أمل الحد من تفشي كوفيد-19.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "ذا صن" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.thesun.co.uk/travel/11338772/singapore-airport-changi-terminal-closed-coronavirus/


مواضيع قد تهمك :