"إيلاف": طالبت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، بضرورة تعليق حجوزات الأجازات الصيفية في أوروبا لعدم توافر معلومات عن موعد محتمل لانقشاع وباء كوفيد-19عن القارة العجوز.

وهو الطلب الذي تزامن مع قرارات وقف حركة الطيران وقيود السفر واسعة النطاق التي فرضتها كثير من الدول ضمن سلسلة إجراءات احترازية تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس والقضاء عليه. وبينما تفكر بعض الدول في اتخاذ أولى الخطوات نحو الخروج من حالة الإغلاق والعودة نوعاً ما للحياة الطبيعية، فإن معظم أوروبا تراوح مكانها ولا تبدو مستعدة الآن للمغامرة بأي قرارات أو تحركات.

ولهذا، صرحت دير لاين لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية بقولها إنها تنصح بضرورة الانتظار، وتأجيل أي حجوزات كان يود الناس إتمامها لأجازات الصيف في دول أوروبا، حيث لا يمكن لأحد أن يطرح الآن أي توقعات موثوقة لما قد يحدث في شهري يوليو وأغسطس، والناس بحاجة لتعلم أن تعيش مع هذا الفيروس لعدة أشهر، أو ربما للعام القادم.

وجاءت تحذيرات دير لاين بعد أيام من اقتراح الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، باستمرار غلق الاتحاد الأوروبي حتى سبتمبر المقبل. وذلك في الوقت الذي تلقى فيه المصطافون البريطانيون الراغبون في السفر لاسبانيا هذا الصيف تحذيرات تطالبهم بالانتظار حتى سبتمبر على الأقل.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "ذا صن" البريطانية