"إيلاف": كشفت دراسة جديدة عن أن أغلبية البريطانيين يعتقدون أن السفر للخارج سيكون متاحاً وآمناً مرة أخرى في غضون الأشهر الستة المقبلة. وتوصل الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة بعد سؤالهم آلاف المسافرين في 17 دولة عن مدى تفاؤلهم حول إمكانية تراجع أزمة كورونا قبل أكتوبر المقبل.

ومن بين الذين شاركوا في هذا الاستطلاع، تبين أن 84 % من البريطانيين كانوا على ثقة بإمكانية استئناف السفر للخارج في غضون 6 أشهر، وذلك على الرغم مع التحذيرات التي تطالب فيها وزارة الخارجية والكومنولث حالياً بعدم السفر للخارج إلا للضروريات فقط وذلك لأجل غير مسمى.

واتضح أيضاً من نتائج الدراسة أن 75 % من إجمالي السكان في كافة أنحاء أوروبا يرجحون احتمالية العودة للسماح بالسفر قبل أكتوبر المقبل. لكن في المقابل، بدا الأميركيون أقل يقيناً بهذا الخصوص، حيث يرى 60 % منهم أنه سيكون من الآمن السفر مرة أخرى خلال 6 أشهر، وهي وجهة النظر التي أيدها 51 % فقط من سكان منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وأجرى هذا الاستطلاع موقعSkyscanner المتخصص في المقارنة بين الرحلات الجوية، حيث استطلع رأي 5 آلاف مستخدماً من مستخدمي الموقع الإلكتروني في الفترة ما بين ال 3 إلى ال 5 من الشهر الجاري.
وفي غضون ذلك، كشفت بيانات Skyscanner عن قائمة بأكثر المقاصد التي كان يبحث عنها البريطانيون عبر الموقع في الأسابيع التي سبقت قرار الإغلاق الذي فرضته السلطات البريطانية، وتشمل : إسلام آباد ثم نيويورك، هونغ كونغ، اليكانتي ( وهي مدينة في اسبانيا ) ثم دبي.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل عن غافين هاريس، المدير التجاري للشراكات الإستراتيجية بموقع Skyscanner، قوله "يواجه المسافرون ومقدمو خدمات السفر فترة غير محددة من عدم اليقين غير المسبوق. وهذا ما تعكسه بياناتنا في ظل تراجع الاهتمام بالسفر بجميع المجالات. لكن هناك تفاؤلاً بشأن المستقبل، حيث تتوقع الأغلبية عودة السفر خلال 6 أشهر".

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-8208301/Coronavirus-poll-reveals-80-Britons-believe-foreign-travel-resume-6-months.html