قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بعد سبعة أيام فقط من العمل، أقامت مجموعة فيات كرايسلر مستشفى ميداني داخل نادي الرياضة واللياقة السابق لمجموعة فيات كرايسلر في مدينة بيتيم البرازيلية. وأصبح المستشفى جاهزا للعمل لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد Covid-19. ويُعدّ هذا أول مستشفى ميداني جاهز للعمل في ولاية ميناس جيرايس، وواحداً من أول المستشفيات الميدانية في البرازيل.

أقرضت مجموعة فيات كرايسلر مساحة 2,000 متر مكعّب داخل نادي الرياضة واللياقة البدنية لدى فيات لبلدية بيتين لتحويله إلى مستشفًى ميداني يتّسع لـ200 سرير لمعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في المدينة، والتي تشكّل مقراً لواحد من أضخم مصانع فيات في العالم. ويستجيب هذا المستشفى الميداني الذي يتّسع لمئتي سرير ويضمّ مستوصفاً ووحدات للعناية المركّزة والتعافي، لأكثر من ثلث الأسرّة الشاغرة الجديدة في المستشفيات التي خصصتها المدينة لعلاج مرضى Covid-19 خلال هذا الوباء.

يحتلّ المستشفى الميداني طابقين من مبنى فيات. يضمّ الطابق الأول الأسرّة والعيادات، في حين أن الطابق الثاني مخصص لموظفي الرعاية الصحية، كما يضمّ الكافتيريا وغرف تغيير الملابس وغرف الاستراحة والمخازن والمكاتب.

تجدر الإشارة إلى أنّ فيات تبرّعت لمدينة بيتيم بشاحنة صغيرة طراز فيات دوكاتو لاستخدامها كسيارة إسعاف دعماً لعمليات المستشفى الميداني.