قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": كشفت العملاقة الكورية، سامسونغ، عن نافذة ذكية جديدة ينبعث منها ضوء طبيعي كامل النطاق طوال اليوم لمحاكاة ضوء الشمس الحقيقي. وأعلنت الشركة أن تلك النافذة، التي تعرف باسم SunnyFive، تم تخصيصها للأشخاص الذين يعيشون في الأماكن منخفضة الإضاءة أو الأشخاص الذين يعانون من الاضطراب العاطفي الموسمي.

وعلى عكس باقي المصابيح العلاجية الأخرى، فسوف تسمح نافذة SunnyFive للمستخدمين بضبط "سيناريوهات ضوء الشمس" على حسب رغبتهم من خلال تطبيق مرافق، بإنشاء إعداداتهم الخاصة بدرجة حرارة اللون، السطوع وزاوية الضوء.

وسيكون بمقدور النافذة كذلك أن تقوم أوتوماتيكيا بتغيير الزاوية وشدة الضوء طوال اليوم لمحاكاة حركة الشمس. ولفت موقع "ذا فيرج" المتخصص في الأمور التكنولوجية إلى أنه يمكن ضبط النافذة لتعمل كمنبه، بإنتاج ضوء صباح ساطع يحث المستخدمين برفق على النهوض بعيدًا عن السرير حتى في أكثر أيام الشتاء القاتمة.

وبحسب ما ذكرته شركة سامسونغ أيضًا، فإن ذلك الضوء المنبعث من النافذة سيكون بمقدوره تحفيز انتاج فيتامين "د" كذلك الذي ينتج عن ضوء الشمس، لكن من دون القلق بشكل زائد من خطر الإصابة بشيخوخة الجلد أو التعرض لحرق الشمس.

ولم تتضح إلى الآن أي معلومات بشأن الخطط التي تعتزم سامسونغ تطبيقها مع نافذة SunnyFive، حيث لم تُعلِن بَعد عن موعد لإصدارها أو سعر محدد لبيعها.
وتم الكشف عن النافذة كجزء من مجموعة مشروعات جديدة خاصة بحاضنة الشركات الناشئة C-Lab التابعة لشركة سامسونغ والتي جرى تأسيسها في العام 2012.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-8332641/Samsung-unveils-new-smart-window-helps-stimulate-vitamin-D-production-gloomy-days.html