"إيلاف": تأمل بعض الدول في إعادة فتح أبوابها أمام السياح من كل صوب وحدب خلال فصل الصيف، وتمكينهم من الاستماع بعطلاتهم التي كانوا يخططون لها قبل ظهور أزمة كورونا وقضائها على كثير من الأشياء، غير أن العقبة الشائكة التي تواجه تلك الدول الآن هي مسألة تأمين السفر.

فبغض النظر عن السن، فإنه من المستحيل تجديد أو استخراج بوليصة تأمين سفر تعني بتغطية الأشخاص في ظل هذا الوباء المستمر. وذلك لأن نصيحة وزارة الخارجية والكومنولث للمواطنين البريطانيين هي تجنب السفر الدولي باستثناء الرحلات الأساسية إلى أجل غير مسمى.

ولحين تغير الظروف الراهنة، فإن أي قرار سفر سيكون على مسؤولية صاحبه، وهي عملية أشبه بالمقامرة الكبرى، خاصة بالنسبة للأشخاص كبار السن والأشخاص المعرضين للأمراض.

وأعلنت بهذا الصدد شركة Saga البريطانية المتخصصة في مجال السفر لأكثر من 50 عاما أن الوثائق الجديدة لن تشمل مرض "كوفيد-19" أو أي تحول ناتج عنه، لكنها ستساعد في العودة للمملكة المتحدة. كما أوضحت شركة Insurancewith أن أي وثائق تم شرائها بعد يوم 13 مارس الماضي من الشركة ستوفر تغطية للتكاليف الطبية، لكنها، وبشكل حاسم، لن تشمل إلغاءات أو مطالبات العطلات المتروكة بسبب كورونا.

كما أكدت شركة Aviva أنه لا يتم عرض أي تأمين خاص بالسفر من أي نوع على العملاء الجدد، وهو نفس الشيء الذي اعترفت به شركة Admiral، التي أكدت عدم إصدار وثائق تأمين سفر جديدة.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-8324743/Travel-insurance-summer-travel-tricky-heres-Saga-Aviva-reacting.html