"إيلاف": قررت شركتا ايزي جيت وفيرجن أتلانتك حظر الكحول على متن جميع رحلاتها الجوية للحد من درجة الاتصال بين الركاب وطاقم الطائرة، في حين علقت شركة الخطوط الجوية البريطانية ذلك الأمر على متن رحلاتها قصيرة المدى، نتيجة المخاوف المثارة في الوقت الراهن بشأن انتشار فيروس كورونا، المسبب لمرض كوفيد-19.

وأعلنت شركة ايزي جيت، التي استأنفت رحلاتها قبل بضعة أيام، أن المشروبات التي ستقدمها على متن رحلاتها للركاب ستقتصر على كوب من الماء، سيتعين على الركاب طلبه من طاقم الطائرة. وإلى جانب ذلك، تم تعليق خدمة الطعام بشكل مؤقت. كما ستوقف شركة فيرجن أتلانتك بيع البيرة، النبيذ، المشروبات الروحية والكوكتيلات حين تستأنف رحلات الطيران ذات المسافات الطويلة في ال 20 من شهر يوليو المقبل، مع "تخفيفها" خيارات تناول الطعام على متن الطائرات، حيث يتم تقديم 3 وجبات في صناديق معدة مسبقا للركاب المسافرين في الدرجة الاقتصادية.

وأعلنت أيضا شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتش ايروايز" حظر الكحول على متن رحلاتها الاقتصادية قصيرة المدى، مع حصر المرطبات على زجاجة مياه مجانية مع بسكويت، معجنات أو رقائق بطاطس. ومع هذا، فإنه من المنتظر أن يتم تقديم المشروبات الكحولية في الرحلات الطويلة وللركاب المسافرين بدرجة رجال الأعمال.

وأشارت شركات "الخطوط الجوية البريطانية"، "ايزي جيت" و"فيرجن أتلانتك" إلى أن جميع التدابير والإجراءات الأخيرة هي بالفعل إجراءات مؤقتة وستبقى قيد المراجعة.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/news/article-8420513/EasyJet-Virgin-Atlantic-ban-alcohol-flights-limit-contact-amid-coronavirus.html