دبي: منذ طرح سيارة Hammer الأسطورية في العام 1986، أصبحت الفئة E بمحركها المتفوق إحدى الفئات الرئيسية التي تشكل جوهر العلامة التجارية مرسيدس-AMG. وفي الجيل الأخير، اجتمع الأداء الديناميكي للسيارة الرياضية من أفالترباخ مع أعلى مستويات الراحة وشهدت السيارة تحديثات عديدة على مستوى التصميم. أصبحت فتحة هواء التبريد المركزي في الجزء الأمامي المعاد تصميمه بالكامل الآن أكبر بكثير، وأضيف أيضاً الشبك الأمامي المخصص لطرازات AMG الذي يتضمن اثني عشر فتحة عمودية وزاد حجم نجمة مرسيدس في المنتصف.

وإلى جانب المصابيح الأمامية MULTIBEAM All-LED المسطحة، يأتي الطراز بأقواس العجلات التي تتسع تدريجياً نحو الخارج، والفتحات التي تزين غطاء المحرك، ما يضفي مظهراً جديداً كلياً وأكثر ديناميكية على الطراز. كما يأتي المصد الأمامي بتصميم جديد على شكل جناح طائرة ويتضمن ثلاث فتحات تهوية كبيرة ومشتت هواء أمامي، ويعطي انطباعاً بالحجم الكبير للسيارة بينما يعمل أيضاً على تقليل الرفع عند المحور الأمامي بشكل كبير. وحظيت المقصورة أيضاً بتحسينات كثيرة، تأكيداً على انتمائها لعائلة AMG، حيث تأتي مجهزة بركن القيادة ب شاشة عريضة، وعجلة القيادة الجديدة AMG Performance ونظام المعلومات والترفيه MBUX مع الوظائف وشاشات العرض المخصصة لطرازات AMG.

تجذب سيارة E 63 S 4MATIC+ الجديدة الانتباه من النظرة الأولى، بفضل مظهرها الجديد، الذي يرجع إلى أسباب فنية إلى حد كبير. فمن أجل ضمان دخول الكمية المثلى من الهواء إلى المحرك V8 سعة 4 لترات مع الشاحن المزدوج بالإضافة إلى هواء التبريد، تأتي فتحات الهواء في المصد الأمامي كبيرة بشكل خاص، وتعمل على توجيه الهواء إلى المكان المطلوب بطريقة متعمدة بمساعدة الضلعين المستعرضين.