قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": في مسعى من جانبهم لتمكين الأشخاص من الاستمتاع من جديد بشعور السفر الذين فقدوه نتيجة الإجراءات التي فرضتها دول العالم مؤخرا بسبب فيروس كورونا ومنها إغلاق المطارات ومنع السفر، قام المسؤولون بمطار تايبيه سونغشان في تايوان بمنح الراغبين الفرصة لخوض تجربة سفر افتراضية من خلال المطار.

حيث سمحت سلطات المطار بـ"خط سير مزيف" لمن يود التجربة، وذلك بتمكينه من تسجيل الوصول ثم المرور عبر نقاط مراقبة الجوازات والأمن ثم الصعود على متن الطائرة.

ومن بعدها يمكث الأشخاص لمدة نصف ساعة في الطائرة ليتذكروا نفس أجواء السفر التي كانوا معتادين عليها قبل حظر كورونا، ثم ينزلون منها، حيث لا تغادر الطائرة مكانها.

وهي الفكرة التي بدأتها سلطات المطار يوم الخميس الماضي ولاقت بالفعل اهتماما مما يقرب من 60 شخصا، حيث توجهوا بالفعل إلى المطار وخاضوا تلك المحاكاة باستمتاع.

كما تقدم لتلك التجربة ما يقرب من 7 آلاف شخص، وستقوم سلطات المطار باختيار الفائزين بصورة عشوائية، مع الإعلان عن إطلاق مزيد من الرحلات الافتراضية خلال الأسابيع المقبلة. ونقلت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن هيساو تشن-وي، 38 عاما، وهو واحد من الذين شاركوا في تلك التجربة، قوله "أود حقا مغادرة البلاد، لكن الوباء حال دون انطلاق كثير من الرحلات".

ونوت الصحيفة إلى أن الأشخاص وبعد تجاوزهم نقاط المراقبة الأمنية والجوازات وصعودهم للطائرة، فإنهم يستمعون لمحاضرة عن سبل منع الإصابة بكوفيد-19 قبل النزول، ثم يتناولون كعك وقهوة في مطعم المطار ثم يعودون عبر منفذ الهجرة ليدخلوا بلدهم من جديد. وقالت امرأة أخرى تبلغ من العمر 48 عاما "آمل أن ينتهي الوباء قريبا لنتمكن من السفر بصورة فعلية"، وهي نفس الأمنية التي عبر عنها آخرون.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-8482343/Taiwan-offers-FAKE-FLIGHTS-holiday-starved-tourists-happy.html

مواضيع قد تهمك :