إيطاليا وجهة السعوديين المفضلة لصيف 2021
في ظل عزوف الملايين حول العالم عن السفر هذا الصيف خشية من عدور كوفيد 19 المتفشي، أجرت شركة «كيوني» وهي واحدة من أكبر شركات السياحة في أوروبا دراسة حول أكثر وجهات السفر التي يتم البحث عنها بمحركات البحث في 131 بلدًا للعام 2021.
وتبين أن السياح السعوديين بفضلون أوروبا كوجهة سياحية للصيف المقبل وأتت إيطاليا في طليعة الدول الأكثر جذبا للسفر إليها.

وقالت الشركة السويسرية إن السعوديين بحسب نتائج الدراسة يبحثون عن قضاء الإجازات بعام 2021 في مناطق متفرقة بأوروبا، وأبرزها الوجهات الإيطالية، والتى اعتبرت أكثر طلبًا بالنسبة لهم، فيما أكدت أن العراقيون يبحثون عن زيارة أبو ظبي، أما عن معظم دول آسيا فاستهدفت بالبحث دبي وجاءت في المركز الأول بالنسبة لهم.

واستكملت الشركة من خلال نتائج الدراسة بأن المصريون يبحثون عن النرويج التى جاءت على رأس أبحاثهم عن وجهة سياحية في 2021، وأظهرت النتائج ايضًا إن هناك 11 دولة حول العالم تبحث عن الوجهات الإماراتية، فيما تبحث 4 دول آخرى عن مصر.

ورغم رفع القيود عن السفر مع بداية موسم الصيف إلا ان القيود على السياح ارتفعت في المقابل خاصة وأن الكثير من الدول منعت استقبال سياح من دول عدة انتشرت فيها الجائحة بكشل كبير.

وبحسب اتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا)، من المتوقع أن تنخفض حركة الطيران في عام 2020 بنسبة 51% مقارنة مع العام الماضي، وهو ما يعني أن تفقد شركات الطيران العالمية نحو 314 مليار دولار من الإيرادات.

ومن جانبه، حذر مدير مطار هيثرو الدولي في لندن من أن بريطانيا تخاطر بإفلاس قطاع الطيران ما لم تحذ حذو الولايات المتحدة وفرنسا لإنقاذ شركات الطيران من تداعيات جائحة كورونا.

وتواجهُ شركات الطيران العالمية والبريطانية أزمة سيولةٍ هي الأسوأ منذ عقود. ويحذر مركز كابا الاستشاري للطيران من إفلاس معظم الشركات بنهاية هذا الشهر، ما لم تتدخل الحكومات.