في ظل أزمة كورونا التي أرخت بظلالها على كافة الصناعات حول العالم، بما فيها صناعة الموضة، أعلنت دار غوتشي عن تقليص عدد عروضها الى اثنين في السنة. وقال مديرها الإبداعي الإيطالي أليساندور ميشال من خلال حسابه الخاص على تطبيق "إنستغرام" أن الدار بدأت تشهد تحولاً مهماً. وكتب: "نعلم أننا كنا غاضبين، ناقمين، ولهذا قررت أن ابدأ السير على طريق جديدة. بعيداً عن التفاصيل التي رسختها صناعة الموضة... سنلتقي مرتين سنوياً فقط لكي نتشارك فصولاً جديدة من الحكاية. هي فصول غير منتظمة ومجانية تجمع القواعد والأنواع في فضاءات ولغة جديدة وطرق تواصل مختلفة".

وخلال مؤتمر صحافي افتراضي أجراه مؤخراً قال: "لا يمكننا الانطلاق بالطريقة القديمة نفسها. ما حدث كان قاسياً حد انقطاع النفس. أريد الانطلاق من الصفر مع تنشق هواء جديد، الكثير من الأوكسيجين".

وكشف أن عروض غوتشي الخمسة ستُختصر في عرضين يقدمان في الخريف والربيع. ولفت إلى أنه قد لا يقدم العرض المقبل في شهر أيلول (سبتمبر) لأنه لا يمتلك الوقت الكافي لتحضير التصاميم. ولفت إلى أن مسألة الحضور المباشر للعروض تخضع للإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية مشيراً لى أنه سيتم تصوير عرض مجموعة الـCruise السنوي في استديو العلامة.