تشكل "جراند واجونير كونسبت" الجديدة كلياً التي تمّ اليوم طرحها في ديترويت عودة رمز أمريكي كلاسيكي فاخر، لتشكل بذلك تعبيراً معاصراً عن أروع ما يمكن أن تقدمه السيارة الرياضية رباعية الدفع الأصيلة.

ومع الكشف عن "جراند واجونير كونسبت" الجميلة والمتطورة، ينطلق قسمٌ فاخرٌ ممتدٌ من علامة "جيب" تحت علامة "واجونير"، ومن شأنها أن تقدّم تعريفاً جديداً لمبدأ "الفخامة الأمريكية" وتوفّر تجربة فريدة لا سابق لها للعملاء.

وتتميز "جراند واجونير كونسبت" بمجموعة واسعة من مزايا التكنولوجيا الراقية والمتطورة، بما في ذلك مجموعة دفع تعمل بالطاقة الكهربائية وأنظمة دفع رباعي متطورة للسير على الطرقات الوعرة، وشاشة للركاب هي الأولى من نوعها في سيارة رياضية رباعية الدفع وتشكل جزءاً من مجموعة لا مثيل لها من المزايا الفاخرة والراقية في المقصورة.

ظهرت سيارة "واجونير" في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1962 كطراز لعام 1963 وكانت أول سيارة رباعية الدفع بناقل حركة أوتوماتيكي، فكانت أولى السيارات الرياضية رباعية الدفع الحديثة. وشكلت سيارة "جراند واجونير" لعام 1984 بداية السيارات الرياضية رباعية الدفع الفاخرة، بعدما منحت الشراة مزيجاً غير مسبوق من التجهيزات القياسية، مثل التنجيد بالجلد والتكييف الهوائي وراديو ستيريو AM/FM/CB وعزل إضافي للصوت، مع زيادة ملحوظة في الطاقة الحصانية وعزم الدوران.

ومن المتوقع أن تصل النسخ التجارية من سيارتي "واجونير" و"جراند واجونير" إلى صالات العرض في العام المقبل. وسوف يتم تصنيعها في مدينة وارين في ولاية ميشيغان قرب وسط مدينة ديرتويت. وسيضم سقف "جراند واجونير كونسبت" الزجاجي خريطة تعرض ديترويت والمنطقة المحيطة بها.