دبي: كشفت إل جي إلكترونيكس وشركة هيونداي موتور عن "مفهوم المقصورة الأيونية" أو " “IONIQ، وهو نتاج جهودهما التعاونية التي تجمع بين خبرة الشركتين في نمط حياة المستهلك المريح والسيارات الكهربائية، لتقديم مفهوم يوفر أقصى حد من المساحة الداخلية الواسعة بفضل المركبات الكهربائية غير المثقلة بمحركات حرق الوقود الداخلية والمكونات الميكانيكية.

زُوّدت المقصورة الأيونيةIONIQ بمجموعة من وسائل الراحة التي تجعل من هذه المساحة منزلاً مريحاً بعيداً عن المنزل. على سبيل المثال، تصنع آلة صنع القهوة وتقدم كوب القهوة المثالي ليستمتع به الركاب وهم في طريقهم إلى العمل في الصباح الباكر، ويجفف الدرج الموجود أسفل المقعد الأحذية المبتلة أو القديمة قبل وصول الركاب إلى وجهتهم، وتحافظ خزانة تنظيم الملابس على نظافة الملابس وخلوها من التجاعيد أثناء القيادة، بينما تحتفظ الثلاجة الصغيرة ببرودة المشروبات.

إضافةً إلى الراحة، تًعدّ الخاصيّة الأكثر تميزاً في المقصورة الأيونية هي شاشة OLED المرنة التي تغطي معظم مساحة السقف الداخلي للسيارة. ويستطيع ركاب المقاعد الخلفية تعديل درجة انحناء الشاشة بإيماءات يدوية بسيطة للحصول على زاوية الرؤية المُثلى. ويمكن تقسيم شاشة OLED الكبيرة مقاس 77 بوصة لتتيح لركاب المقاعد الخلفية الاستمتاع بمشاهدة محتوى مختلف في وقت واحد، بينما وتوفر السماعات الموجودة في مساند الرأس مجال صوتي خاص لا يؤثر على راحة الركاب الآخرين.

ولا يقتصر الابتكار على الجلوس داخل السيارة، فبمجرد أن تصبح السيارة فارغة، تمسح عصا منزلقة الأرضية وتلتقط الفتات وتنظّف أي سوائل منسكبة. وتعمل في الوقت نفسه مصابيح LED فوق البنفسجية لتطهير الجزء الداخلي من السيارة من جميع الجراثيم والكائنات الدقيقة الأخرى.