إيلاف من بيروت: أكدت شركة تويوتا شائعة إنتشرت لأول مرة في وقت سابق من عام 2020 بإعلانها أن الجيل الحالي من لاند كروزر سيتقاعد بعد عام 2021. سيتم تقديم طراز الجيل التالي في الأشهر المقبلة، وذكرت تويوتا بأنها ستوفر الجيل الجديد من "لاند كروزر" في جميع الأسواق العالمية بما فيها المنطقة العربية ولكنها لن تطرح "لاند كروزر" الجديدة في السوق الأميركي.

وعقبت تويوتا على خبر إيقاف لاند كروزر بأنها ستوفر سيارات من فئة SUV أخرى في تشكيلتها بالولايات المتحدة.

تم إطلاق لاند كروزر عام 2007 كموديل 2008، وتم تحديثه مرتين منذ ذلك الحين، فالجيل J200 من لاند كروزر (في الصورة) على وشك دخول عامه الرابع عشر في السوق. إنه طراز مسن وفقًا لمعايير الصناعة ، لذا فإن زواله ليس مفاجئًا.

"كانت لاند كروزر اسمًا أسطوريًا لأكثر من 60 عامًا. وبينما سيتم إيقافها في الولايات المتحدة بعد عام 2021 ، نظل ملتزمين بفئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة وسنواصل استكشاف المنتجات المستقبلية التي تحتفل بسيارة لاند كروزر. تاريخ غني على الطرق الوعرة. نحن نشجع المتحمسين المخلصين والمغامرين الجريئين على ترقب التطورات المستقبلية ، "قالت تويوتا في بيان أرسل إلى وسائل الإعلام.

غالبًا ما يتطلب فك رموز رسالة صانع السيارات قراءة ما بين السطور ، وفهم دعاية تويوتا ليست استثناءً. من المهم الإشارة إلى أن "المنتجات المستقبلية التي تحتفي بتاريخ الطرقات الوعرة الغني لسيارة لاند كروزر" لا تعني بالضرورة "لاندكروزر جديدة".

وتدعي "ثرثرة موثوقة" أن طراز الجيل التالي سيتخلى عن محرك V8 القوي للشاحنة الحالية لصالح محرك V6 مزود بشاحن توربيني. قد تحصل أيضًا على متغير هجين بفضل المكونات المستعارة من Lexus LS. لن يكون التحول إلى اللون الأخضر والرفاهية عذرًا للتراجع ، ونسمع أن لاند كروزر ستستمر في تقديم سعة استثنائية للطرق الوعرة.

احتفلت لاند كروزر عالميًا بقدرتها على الذهاب إلى أي مكان ، وكانت جزءًا من مغامرة تويوتا الأميركية منذ البداية. أنشأت الشركة اليابانية قسمها الأميركي في 31 أكتوبر 1957 ، وبدأت المبيعات في العام التالي. باعت 288 سيارة في الولايات المتحدة في عام 1958 ، بما في ذلك سيارة لاند كروزر واحدة. قضت الشاحنة معظم حياتها في كاليفورنيا ، حيث جرفت الثلوج ، وهي معروضة حاليًا في متحف في مدينة سولت ليك.