إيلاف من بيروت: قبل أيام من انتهاء عام 2020، أعلنت تويوتا عن طرح سيارة صغيرة بمقعدين بإسم C+Pod تعتمد كليًا على محرك كهربائي صديق للبيئة لتوليد طاقة الحركة.

وأكدت تويوتا أن إصدار طراز C+Pod جاء بهدف توفير إمكانية التنقل في السيارات الصغيرة، وأوضحت أن السيارة ستكون عملية ممتازة في الطرق المزدحمة.

التصميم الخارجي
يصل طول طراز C+Pod إلى حوالي 2,490 مم، وعرض الهيكل يصل إلى 1.290 مم، وارتفاع يصل إلى 1550، واعتمد مصممي شركة تويوتا على بعض الألواح الخارجية في الهيكل صنعت من البلاستيك الخفيف، ليصل وزن السيارة C+Pod إلى 690 كيلو جرام فقط.وبهذه الأرقام، يعتبر طراز C+Pod أكبر من طراز تويوتا i-ROAD، لكنها أقصر وأضيق من طراز سمارت فور تو EQ، ولكنها تسير على 3 إطارات صغيرة فقط وليس 4 إطارات كما هو معتاد، وهو ما جعل بعض رواد وخبراء السيارات إطلاق عليها لقب "الدراجة".

التصميم الداخلي
من داخل قمرة قيادة طراز C+Pod، سنجد السيارة تستطيع استيعاب شخصين فقط من بينهما السائق بالتأكيد، ويمكن للمنطقة الخلفية من السيارة حمل بعض الأمتعة بما يتناسب مع مساحتها.

المحرك
يمتلك طراز C+Pod محرك كهربائي يستطيع توليد قوة 12.3 حصان فقط، مع عزم دوران يصل إلى 56 نيوتن متر ونظام دفع خلفي، لينطلق طراز C+Pod بسرعة قصوى تصل إلى 60 كيلو متر في الساعة فقط.

لكن ما يميز هذه السيارة، هي بطاريتها الجيدة التي صنعت من الليثيوم أيون بقوة 9.06 كيلو وات في الساعة، ليستطيع طراز C+Pod السير لمسافة تصل على 150 كيلو متر في الشحنة الواحدة الكاملة للبطارية.

سعر تويوتا C+Pod
تنطلق السيارة الكهربائية تويوتا C + pod في أسواق السيارات اليابانية بسعر يبدأ من 1,650,000 ين ياباني، أي حوالي 60,000 ريال سعودي، ولم تُعلن تويوتا بعد عن توفيرها في أي سوق آخر حول العالم.