قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: كشفت غينيس للأرقام القياسية، بالتعاون مع "ريبليز صدّق أو لا تصدّق" عن القياسات الجديدة للرقم القياسي لأطول أظافر على كفي إمرأة والتي بلغت 733.55 سم (24 قدم و0.7 إنش) والمسجل بإسم أيانا وليامز من الولايات المتحدة الأميركية.

وبعد أن واظبت على تربية أظافرها لما يقرب من ثلاثة عقود، قررت السيدة الأميركية من مسقط رأسها في ولاية تكساس قص أظافرها والبدء بمرحلة جديدة من حياتها.

وكانت السلطة العالمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية قد تعاونت مع "ريبليز صدّق أو لا تصدّق" على رصد القياس النهائي لأظافر أيانا وذلك في مدينة فورت وورث في ولاية تكساس الأمريكية. حيث سيتم عرض أظافر السيدة الأمريكية في متحف "ريبليز صدّق أو لا تصدّق" للغرائب في مدينة أورلاندو للعموم.

وفي معرض سؤالها عن شعورها تجاه عرض أظافرها في المتحف، قالت ويليامز: "سيبدو الأمر وكأنه نسخة شمعية مني أنا شخصياً. فعلى الرغم من كونها أظافري فقط، سيكون هذا الأمر رائعاً للغاية، وأتشوق لرؤية ذلك. لقد تولت كل من غينيس للأرقام القياسية و"ريبليز صدّق أو لا تصدّق" الموضوع، وأنا سعيدة بأن أقدمها لهم عوضاً عن أي أحد آخر. سيكون ذلك تاريخاً لأبنائي وأحفادي، وهو أمر رائع".

وكانت أيانا قد حققت لقبها الأول في غينيس للأرقام القياسية عام 2017 عندما بلغ طول أظافرها 576.4 سم على كلا الكفين.

وقبل الشروع في عملية قص الأظافر التي حفّها الكثير من المشاعر، قامت الدكتورة أليسون ريدنيغر، الأخصائية الجلدية، بقياس الأظافر والتي نمت بشكل ملحوظ منذ العام 2017 عندما تم توثيقها في المرة السابقة.

وبلغ طول الأظافر على الكف اليمنى 338.5 سم وعلى الكف اليسرى 395.05 سم، ليكون الإجمالي الذي حقق الرقم القياسي هو 733.55 سم. وبعد عملية قص الأظافر، عبرت السيدة الأميركية عن شعورٍ بالراحة في إبهامي كفيها وفي مفاصل أصابعها.

وستحتفظ "ريبليز صدّق أو لا تصدّق" بالأظافر وتقوم بعرضها تكريماً لجهود أيانا الكبيرة وذلك ابتداءً من يوم الجمعة 9 أبريل 2021.

وتقول أيانا: "افعل ما تشاء! ودع الجميع يكونون كما يرغبون. إن كنت تطمح لتربية أظافرك، فافعل ذلك!".