قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


جانب من الحضور ويبدو الرئيس السنيورة
رولا نصر من بيروت:وأطلتالماجدة بعد طول غياب، لتبهر الاف المستمعين الذين تدفقوا لاى مجمّع بيال من الجمهور العريض الذي عشقها وبلغوا 5 الاف، باحلى الاغنيات والألحان، القديمة منها والجديدة، في حفل خيري مبهر أحيته الماجدةيعود ريعه بالكامل لصالح الجامعة الميريكية في بيروت والطلاب المتفوقين فيها، حيث سيتوزع الريع على شكل منح مدرسية، هو ما كانت قد اعلنت عنه ماجدة خلال استضافتها في برنامج "اكيد مايسترو" مع الزميل نيشان ديرهاروتيونيان، وقد حضر الحفل عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعيةن على رأسهم رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة.

ونظرا لشوق الجمهور لسماع اي جديد من الماجدة، وكونها لم تصدر أي جديد منذ حوالي سبع سنوات باستثناء بعض الاغاني الوطنية وقصيدة "الحب والوفاء"، لم تبخل الماجدة على جمهورها، فغنت له خمسة من اغنيات البومها المقبل المفترض صدوره في قوت قريب الى الاسواق، وتتعاون من خلاله ماجدة مع ملحم بركات، ايلي شويري، عبد الرب ادريس، نزار فرنسيس، مروان خوري، جان ماري رياشي وغيرهم كثر.

وقد افتتحت ماجدة الحفل بأغنية "عم بحلمك يا حلم يا لبنان" التي تعتبر من اجمل اغنياتها الوطنية التي قدمتها في انطلاقة مسيرتها عام 1975مع اندلاع الحرب في ربوع لبنان، كما غنت ماجدة "يا بيروت" الى جانب عدد من اجمل الاغاني العاطفية والوطنية.

وكانت وكالة رويترزللأنباء، قد اجرت لقاء مع ماجدة قبل صعودها الى المسرحعبرت خلالهعن ثقتها في أن أغانيها الجديدة والتي وصفتها بأن "لها قيمة" ستجد آذانا صاغية من الجمهور على الرغم من انتشار الاغاني الشبابية الترفيهية.

واضافت بحسب ما جاء في رويترز: أنا عندي خط خاص في. والظاهر انه الناس على قد ما تحب الأشياء الترفيهية اللي بتسلي. بس بعدها تحتفظ بشوق لانها تسمع الاشياء اللي إلها قيمة. واليوم عم بطلق خمس اغاني جداد من الالبوم الجديد. ان شاء الله انه ردة الفعل على هالأعمال بتبين إلنا عالمضبوط وين احنا من الفن الجدي الملتزم. احساسي انه نحن قدام مرحلة كل الفنون الها فيها مطرح وأولهم الفن الموسيقي."

وتتابع رويترز لتقول: ان ماجدة الرومي تعتبر واحدة من أيقونات الغناء العربي وأول مطربة عربية تتسلم جائزة الاسطوانة البلاتينية.

ولم يجد البعض الكلمات التي تسعفه لوصف شعوره وروعة الحفل الذي استمر لمدة ساعتين.

بينما علّق النائب جبران تويني لرويترز عن الحفلبالقول:أغاني الرومي بأنها نقطة فارقة في تاريخ البلاد.

وقال "ماجدة عم تعطي مستوى للاغنية العربية. وبتعطي مستوى من خلال الاغنية اللبنانية للاغنية العربية. وانا كلبناني وكعربي بفتخر بماجدة".

التصوير بعدسة ايلاف