النومينيه الثلاثة قبل إعلان النتيجة
سعيد حريري من بيروت: غادرت المشتركة المغربيّة جيهان الخمّاس quot;ستار أكاديمي 3quot; في البرايم الأوّل بعد دخول الطلاّب إلى الأكاديميّة، وذلك بعد أن أسفرت نتيجة تصويت الجمهور للنومينيه الثلاثة ريم غزالي من الجزائر، وجيهان الخمّاس من المغرب، وفادي أندراوس من فلسطين، عن إنقاذ ريم غزالي من الجزائر بنسبة 55.56%، في حين نالت جيهان نسبة 25.76 % من التصويت، وأخذ فادي 18.68 % من تصويت الجمهور، ولكن تصويت الطلاّب رجّح كافة فادي أنداوس في العودة إلى الأكاديميّة.
الطلاّب على المسرح يغنّون quot;مشينا صوب النجماتquot;
وبعد أسبوع من العمل المضني عاد الطلاّب في البرايم الثاني (الأوّل بعد دخولهم إلى الأكاديميّة) أكثر قوّة وحماساً على تقديم الأفضل، وبدأ البرايم بلوحة راقصة على أغنية الأكاديمية الجديدة لهذا العام والتي حملت عنوان quot;مشينا صوب النجماتquot;، وهي النسخة العربيّة لأغنية داليدا quot;Laissez moi danserquot;، وهي الأغنية التي ستفتتح بها كل برايمات ستاراك 3 .
تلا ذلك ريبورتاج عن أبرز أحداث الأسبوع الذي سبق البرايم الأوّل، حيث رأينا الطلاّب في فندق معزولين عن بعضهم البعض، كلّ في غرفته، ومنع عنهم التواصل مع بعضهم البعض، لدرجة أنّ كلّ طالب بات محبوساً في غرفته، ويقف على باب الغرفة حارس شخصيّ يمنعه من الإختلاط بزملائه.
وحلّ النجم الكويتي عبد الله الرويشد ضيفاً على البرايم الأوّل، وغنّى مع محمّد إبراهيم من الكويت، وخليفة السالم من الإمارات، وعيسى الحسن من البحرين أغنية quot;ما في أحد مرتاحquot;. وقال الرويشد في ردّه على أحد أسئلة مقدّمة البرنامج هيلدا خليفة:quot; أصوات الطلاّب جيّدة، والمدرّسين يبذلون مجهوداً كبيراً في إصقال مواهب الطلاّبquot;، وعقّب على إختيار مجلّة النيوزويك الأمريكيّة له كواحد من أبرز 42 شخصية في العام 2005، قائلاً:quot; انا سعيد جدّاً بهذا التكريم من مجلّة النيوزويك الذي أثلج صدري، وأعتبر بأنّ هذا التكريم مدعاة للإفتخار لأي إنسان أن يكرّم على مسيرة تبلغ 22 عاماً قضيتهم في الفنّquot;.
هيلدا تحاور المرشّحين للخروج من الأكاديمية

وبعد ذلك إستقبل النومينيه الثلاثة على المسرح، بعد أن عرض ريبورتاج عن أسباب ترشيحهم للخروج من الأكاديميّة، ثمّ غنّى فادي أندراوس quot;ليل ورعدquot; لوائل كفوري، في حين تشاركت ريم غزالي، وجيهان الخمّاس في آداء أغنية quot; خدني عالتلجquot;.







غريس تغني بمشاركة الطلاب وصوفيا المريخ
ومن ثمّ إستقبلت ضيفة السهرة المغنيّة اللبنانيّة غريس ديب على المسرح، وأدّت أغنية quot;غنّالي ليليquot; بمشاركة المشتركة المغربيّة هناء الإدريسي، وبعد الغناء قالت غريس في ردّها على سؤال هيلدا:quot; أنا دائماً أقول بأنّ الموسيقى هي الوحيدة التي لم يضعوا لها كتاب قوانين، وعلى الطلاّب أن يغنّوا بلغات عديدة، ولا يكتفوا بالغناء باللغة العربيّةquot;.
ومن ثمّ أدّى الطلاّب لوحة رائعة مستوحاة من أوبريت quot;شرق وغربquot;، ومن ثمّ عرض تقرير طريف بعنوان quot;مسلسل أصدقاءquot; رأينا من خلاله شخصيات الطلاّب المختلفة، وكيفيّة تكوّن الصداقات فيما بينهم.
وعاد الرويشد على خشبة المسرح ليقدّم أغنية quot;اللي نساك إنساهquot; بمشاركة شادية سملالي من المغرب، وشيماء هلالي من تونس.
ثمّ عرض ريبورتاج عن الطلاّب الخمسة الذين إحتلّو المراتب الخمسة الأولى في الأكاديميّة لهذا الأسبوع، وحلّ وجدي لحكل من تونس في المرتبة الخامسة، وخليفة السالم من الإمارات في المرتبة الرابعة، وهاني حسين من مصر في المرتبة الثالثة، ومايا نعمة من لبنان في المرتبة الثانية، وإحتلّ المرتبة الأولى وليد سمارة من الأردن.وعلى أثر هذه النتيجة قرّرت إدارة الأكاديميّة أن تكافئ وليد لأنّه مجتهد ومثابر، وذلك بمغادرته للأكاديميّة بعد البرايم في رحلة إلى باريس عاصمة الفنّ، والأحلام، ليمضي سهرة رأس السنة هناك.
أغنية quot;Comme toi quot; لغريس ديب أدّتها بمشاركة صوفيا المريخ نجمة ستاراك 1ريم غزالي، وهاني حسين، ومنال طحّان على البيانو بمرافقة ميشال فاضل عزفاً فشكّلت غريس مع الطلاّب مزيجاً غنائياً رائعاً.
لوحة إستعراضية غنائية راقصة بعنوان quot;رأس السنةquot; قدّمت على المسرح بشكل رائع، وغنّى خلالها وليد سمارة أغنية quot;كلّ عام وأنت حبيبتيquot; لكاظم الساهر، وبعده قدّم هاني حسين وراقية حسين دويتو quot;العام الجديدquot; لفضل شاكر وشيرين.
ريبورتاج آخر عن دخول الطلاّب في جوّ الأكاديميّة، تلاه صعود الرويشد للمرّة الثالثة على المسرح مقدّماً أغنية quot;تعالquot;.
عبد الله الرويشد
ثمّ قدّم الطلاّب وجدي لكحل، وفادي أندراوس، ومايا نعمة، ووليد سمارة، وجوزيف عطيّة ميدلي غربي تألّف من الأغنيات التالية : quot;Knocking on heavenrsquo;s doorquot;، وquot;Swayquot;، وquot; We will rock youquot;، وعزفوا جميعهم على آلة الغيتار.
وحلّت صوفيا المرّيخ المشتركة المغربيّة في ستاراك 1 ضيفة على السهرة، وغنّت أغنية خاصّة بها بعنوان quot;أكتر بكتيرquot; بمشاركة منال طحّان، ومروى نصر.
ومن ثمّ عرض ريبورتاج عن المدن والعواصم العربيّة التي تعاني من الظلم والحروب، وتفتقد إلى السلام، ومن ثمّ قدّم ثلاثة طلاّب أغنيات وطنيّة عن العراق، ولبنان، وفلسطين، حيث قدّم محمّد الدوسري من السعودية أغنية quot; بغدادquot; لكاظم الساهر، و غنّت راقية إبراهيم من مصر أغنية quot;بحبّك يا لبنان تتخلص الدنيquot; لفيروز، وختمت هناء الإدريسي من تونس هذه اللوحة الغنائية الوطنية بأغنية quot;زهرة المدائنquot; لفيروز أيضاً.
ومن ثمّ حانت اللحظات الحاسمة وأعلنت نتيجة التصويت الذي أنقذ ريم غزالي، وعلى الرغم من أنّ التصويت لجيهان الخمّاس جاء أعلى من نسبة التصويت لفادي، إلاّ أنّ القرار في هذه الحالة هو لتصوت الطلاّب، وصوّت لفادي تسعة طلاّب هم: خليفة السالم من الإمارات، وهناء الإدريسي من تونس، وشيماء هلالي من تونس، ووجدي لكحل من تونس، ووليد سمارة من الأردن، وهاني حسين من مصر، ومحمّد فهد من السعودية، وجوزف عطيّة، ومايا نعمة، ومنال طحّان من لبنان، في حين صوّت سبعة طلاّب فقط لجيهان الخمّاس، وهم: راقية إبراهيم من مصر، ومحمّد إبراهيم من الكويت، وهناء الإدريسي من المغرب، وعيسى الناصر من البحرين، وشادية سملالي من المغرب، ومحمّد الدوسري من السعودية، الأمر الذي رجّح عودة فادي أندراوس إلى زملائه في الأكاديميّة، وبذلك تكون جيهان أندراوس هي أوّل طالبة تغادر الأكاديمية في الموسم الثالث لستار أكاديمي.
[email protected]