محمد موسى من أمستردام: يستعد المطرب والداعية الاسلامي البريطاني المعروف quot;يوسف إسلامquot;، لإصدار أول البوم غنائي له بعد توقف عن الغناء دام 28 سنة وبالتحديد منذ دخوله الدين الأسلامي وتفرغه للنشاطات الدينية كداعية اسلامي ومؤسس مدرسة اسلامية ابتدائية في العاصمة البريطانية لندن .
المطرب البريطاني والذي كان يحمل الاسم quot;كيت ستيفينسquot; قبل ان يتحول الى الإسلام ويغير اسمه الىquot; يوسف اسلامquot;، عرف نجاحات كبيرة في بريطانيا واوربا وحتى أميركا في نهاية الستينات ومعظم عقد السبعينات من القرن الفائت.
المطرب الذي بدا حياته الموسيقية بموسيقى البوب ثم يعود ليطور موسيقى خاصة به تأثرت كثيرا بالموسيقى الشعبية في بريطانيا واليونان.
في عام 1978 توقف عن الغناء ليبتعد عن الموسيقى تماما وليتحدث في في مناسبات عديدة عن حرمة استخدام الآلآت موسيقة معينة والحرص الذي يجب ان يبذل في اختيار كلمات الأغاني .
البوم اسلام والذي سوف يصدر في 13 من شهر نوفمبر القادم، ويمكن شراء حقوق تحميل أغانيه عبر موقع المطرب على الأنترنيت تضمن أستخدام كل الآلآت الموسيقية لكنه تضمن ايضا رسالة تقترب من الرسالة التبشيرية الدينية.
احدى أغاني البوم تتحدث عن طريق الأنسان في الحياة وفكرة اليوم الآخر والعقاب!.
الألبوم الغنائي ليوسف اسلام بالرغم من تضمنه الكثير من الروح القديمة للمطرب المعتزل واحتفاظه بنفس ملامح الصوت القديم الا انه يبدو ان يتوجه الى جمهور معين من الغربيين الغير مسلميين باعمار تتقارب مع عمر المطرب السابق والذي بدأ معهم موسيقاه التي كانت تتضمن بحثا عن معنى للحياة والوجود وطريق الانسان الطويل لايجاد هذا المعنى...