إيلاف: ذكر مصدر في وزارة الخارجية العراقية، أنّ المطربة العراقية الفائزة بجائزة ستار اكاديمي شذى حسون، ستمنح جواز سفر دبلوماسي. وقال المصدر quot;إنّ وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، أصدر أوامره بمنح المطربة شذى حسون، جوازاً دبلوماسياً صادراً من العاصمة بغداد دون أن تأتي لبغداد لاستلامهquot;.
وأضاف المصدر أنّ quot;الجواز صدر فعلياً يوم الاربعاء الماضي، وسيرسل لها عن طريق إحدى السفارات العراقية في الخارج quot;.
ويأتي هذا القرار في الوقت الذي ما يزال فيه طلبات عدد من لاعبي المنتخب العراقي الفائز ببطولة اسيا (2007) تراوح مكانها، من أجل الحصول على الجواز الدبلوماسي بسبب شرط الخارجية حضور أي شخص راغب بالحصول على الجواز إلى بغداد .
وكان عدد من لاعبي المنتخب العراقي وهم (يونس محمود ونشأت اكرم وقصي منير وهوار الملا محمد) لم يتسلموا جوازاتهم الدبلوماسية رغم قرار رئيس الوزراء نوري المالكي في الصيف الماضي، منح الفريق العراقي الفائز بكأس اسيا الجوازات الدبلوماسية.
وكانت المطربة شذى حسون (26 عاما) قد فازت في شهر ابريل (نيسان) الماضي بالمرتبة الأولى في النسخة الرابعة من برنامج quot;ستار اكاديميquot; الذي يحظى بشعبية واسعة في العالم العربي، وخصوصا في أوساط الشبان فنالت أكثر من 40% من تصويت الجمهور متفوقة على منافسيها المصري واللبناني والتونسية.
يذكر أنّ شذى هي من أب عراقي وأم مغربية .