إيلاف من بيروت: كشف الفنان غسان صليبا في حلقة quot;وقف يازمنquot; مع الزميل وسام بريدي انه في صدد تحضير البوم غنائي جديد و لن يتعامل مع ملحم بركات لانه ليس جدي و يعمل حسب مزاجه!
الفنان غسان صليبا الذي لقّب لجمال صوته و دفئه بلقب خوليو العرب. هو من مواليد قرية مجدل عاقورة في جبل لبنان، بدأ حياته الفنية من برنامج ستيديو الفن و فاز حينها بالمرتبة الاولى عن قسم الأغنية اللبنانية. أول ظهور مسرحي غنائي له مع الأخوين رحباني كان في مسرحية بترا 1977 بدور رئيس القافلة و من ثم في حكاية أمل مع روميو لحود.
بدء انطلاقنه الفنية بالأغاني الشعبية quot;يا حلوة شعرك داريquot; و quot;وجه السعدquot; و لكن المسيرة الفنية الحقيقية له و التي بينت القدرات الجبارة لهذا الصوت بدأت في عام 1988 عندما لعب دور البطولة في المسرحية الغنائية صيف840 لـ منصور رحباني التي قال لوسام ان الهدف منها كان توحيد الشعب اللبناني و يتمنّى غسان ان يجد شخصية تشبه سيف البحر! و من ثم تتالت ادوار البطولة لغسان في مسيرته مع منصور رحباني و بقيّة العائلة الرحبانية في عدد كبير من المسرحيات و الأعمال و تصريحه خلال الحلقة بحبه الكبير للرحابنة و شعوره بالفخر في التعامل معهم، امر منطقي جدا!
في زمن الصراحة، تطرق وسام للحديث عن الادوار التي لعبها غسان صليبا لاسيما لأدواره مع كارول سماحة و ابرز ما قال غسان انه يحب العمل مع كارول و مشاركتها البطولات المسرحية. و صرّح في وقف يا زمن انه لم يجدد عقده مع روتانا لانه لم ينجح مع هذه الشركة.