أحمد نجيم من الدار البيضاء: قالت النجمة اللبنانية مريام فارس إنها منبهرة بالمغرب، وأوضحت في لقاء صحافي سبق حفلتها الكبيرة بمهرجان الدار البيضاء الموسيقي quot;قبل أن آتي إلى المغرب، لم تكن لدي معلومات كثيرة عن هذا البلد، وعندما زرته واطلعت على ثقافته أحببته كثيرًا، ثم بدأت كلما إلتقيت بأصدقاء وتحدثنا عن السفر أحثهم على زيارة المغربquot;. وأوضحت في ندوة بأحد فنادق الدار البيضاء الأحد أنها أضحت تعرف كل شيء عن المغرب من اللباس إلى الأكل والهندسة والألوان، مؤكدة أنها معجبة كثيرا بموسيقى كناوة (وهي موسيقى تقليدية مغربية لها أصول إفريقية).
وعن مشروعها السينمائي مع الرحباني، قالت مريام فارس quot;أنا مبسوطة بالتعامل مع الرحباني. أعتقد أن التصوير سيكون نهاية السنة الجاريةquot;، وأضافت أنها تخوفت من المشروع عندما عرض عليها quot;خفت أول ما عرضت علي فكرة الفيلم، لكن ثقة المنتجين خففت الرعبquot;.
وتحاشت الإدلاء برأيها في الغناء المغربي، وقالت quot;أنا أصغر من أن أقيم الفن المغربي الضارب في التاريخ، وشهادتي ستكون مجروحةquot;، وأكدت أنها ستقدم أغنية مغربية في ألبومها المقبلquot; ولم تقدم تفاصيل عن الأغنية وقالت quot;تفاصيلها غير واضحة، عندما تتضح الأمور سأخبركمquot;، كما أكدت أن الألبوم نفسه سيتضمن أغاني خليجية.
وأثنت على مغنيات أمثال سميرة سعيد ولطيفة وأصالة وتفادت التعليق عن رأيها في إليسا وهيفا ونانسي عجرم.
وأجابت عن سؤال حول اللمسة الغربية في رقصها وقالت quot;ربما لها علاقة بتربيتي وطريقة عيشيquot;.
جاء هذا المؤتمر قبيل إحيائها سهرة فنية في ساحة بحي البرنوصي الشعبي بالبيضاء.