ينظمه اتحاد المنتجين العرب برعاية جامعة الدول العربية:
20 فضائية من 9 دول عربية في 12 ساعة بث موحد تضامنا مع غزة

إيلاف: أعلن اتحاد المنتجين العرب عن بدأ التجهيز مع قطاع الإعلام والإتصال بجامعة الدول العربية لتنظيم quot;يوم التضامن مع غزةquot; بمشاركة فنانين وإعلاميين وقنوات فضائية ومؤسسات إعلامية عربية بينها quot;نايل ساتquot; وquot;عرب ساتquot;.
وقال إبراهيم أبو زكري رئيس الإتحاد إن الهدف من اليوم إعلان حالة التضامن العربي من خلال انضمام المحطات الفضائية والأرضية العربية فى برنامج إعلامى موحد وبث موحد يظهر للعالم أن العرب يتحدثون لغة واحدة وخطاب إعلامى واحد.
وأضاف أن يوم التضامن اختير له مبدئيا الجمعة 16 يناير بهدف تشجيع المواطنين في جمع التبرعات المالية والعينية والدم عن طريق الهلال الأحمر فى مصر والأردن والإمارات وغيرها من الدول ليشعر أبناء فى غزة بأننا معهم قلبا وقالبا.
وأوضح أن البرنامج يمتد من العاشرة صباحا إلى العاشرة مساء وتم إختيار عدد من مقدمي البرامج المتميزين بالعالم العربي لتقديم نصف ساعة من البث يستضيف فيها مجموعة من الضيوف من البلدان العربية تبدأ من القاهرة ثم ينتقل البث إلى دبي ويعود للقاهرة ثم إلى بغداد ثم إلى غزة وعودة إلى القاهرة.
وحول الأسماء التي تم ترشيحها للمشاركة قال أبو زكري إنها تضم مجموعة من الإعلاميين المصريين على أن ترشح الإتحادات القطرية التابعة للإتحاد في الدول العربية إعلاميين من بلدانهم مشيرا إلى أنه بين الضيوف المقترحين نور الشريف وصلاح السعدني وفاروق الفيشاوي وحسين فهمي وخالد ذكي ومحمود قابيل ومصطفى فهمي وليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا وحنان ترك وسهير المرشدي وسميرة سعيد ولطيفة وأصالة وهاني شاكر ومحمد فؤاد وإيمان البحر درويش وعلي الحجار.
ومن المثقفين والكتاب أسامة أنور عكاشة ويوسف القعيد ووحيد حامد وعلاء الاسواني ومكاوي سعيد والدعاة نصر فريد واصل وعبد المعطي بيومي وسعاد الصالح وصفوت حجازي وعمرو خالد ورجال الدين المسيحي الأنبا مرقص والأنبا بيشوي والأنبا بسنتي.
وأضاف أنه تم الإتفاق مع المهندس أسامه الشيخ على توفير ستديو هواء بمدينة الإنتاج الإعلامي وأحد قنوات النيل المتخصصة لبث البرنامج على الهواء مباشرة بحيث تكون هذه القناة هي الماستر الذي ينتقل منه البث إلى الاستديوهات العربية الأخرى التي تم الإتفاق معها وبينها قناة quot;صانعو القرارquot; الإماراتية وقناة quot;فلسطينquot; الفضائية وقناة quot;آفاقquot; العراقية.
وأوضح أنه يجري حاليا الإتصال بالعديد من القنوات العربية للمشاركة في البث المباشر بينها القنوات العراقية quot;السومريةquot; وquot;الشرقيةquot; وquot;السلامquot; وquot;الشبابيةquot; وquot;الفراتquot; ومن مصر quot;المحورquot; وquot;دريمquot; وquot;الحياةquot; وquot;الساعةquot; وقنوات من السعودية وسوريا والأردن والسودان وتونس.