بيروت: حلّت الفنانة ليلى إسكندر ضيفة عبر أثير إذاعة quot;صوت المدىquot; في لقاء مباشر مع الإذاعية لانا. أطلت ليلى من خلال البرنامج الصباحي quot;صباح المدىquot; في حوار عفوي شمل محطات مختلفة من حياتها الفنية والخاصة. إختارت مقدمة البرنامج، إسترجاع مواقف طريفة لليلى الطفلة المشاغبة، التي حجزت في إحدى سنوات الدراسة 1600 طالب في ملعب المدرسة، بعد أن أقفلت الباب الرئيس للممرّ المؤدي إلى الصفوف.
حوار طريف كشف زوايا عديدة من شخصية ليلى التي وصفت نفسها بالكائن الليلي قائلة:quot; لم أنم فوصلت الليل بالنهار لأستطيع أن ألبي دعوة إذاعتكم، وأطل عبر هذا البرنامج الصباحي. فلو نمت لما صحوت إلا عند المغيب لأنني كائن ليليّ وطبيعة عملي ضاعفت حبي لليل...quot;
ليلى ذكرت أن سعادتها تنبع من رؤيتها لمن حولها سعيدًا، لذا فهي تلعب دور المهرج بين أصدقائها خاصة في الحالات الصعبة لتغير الأجواء. وقد كشفت عن موهبة التقليد بعد إصرار كبير فإختارت أغنية للنجمة هيفا وأدتها بصوت المطربة أصالة.
تحدثت ليلى من جهة آخرى عن سعيها الدائم لتحقيق توازن في حياتها من خلال ممارستها للتأمل. كما أجرت مقارنة خلال الحوار بين العقلية العربية والعقلية الغربية نسبة الى الإنتاج وذلك بحكم سفرها ومشاهداتها. فإعتبرت أن مقاييس النجاح في مجتمعنا الشرقي تعتمد على المظاهر الخادعة في وقت تُعتبر العقلية الموسيقية الغربية أرقى وأنضج.
أعلنت ليلى أنها لن ترتبط بأي شركة إنتاج ما لم تجد الشروط المناسبة لإستراتجية عملها التي تتبعها على الرغم من عروض كثيرة تقدم إليها. أما عن خسارتها لوزنها بعد أن وصفتها لانا بأنها أصبحت quot;نص ليلىquot; فقالت ممازحة: quot; أشعر براحة أكبر وصرت أرتدي مقاس الـ Small quot;.
يذكر أن ليلى إسكندر ختمت الحوار بإعلان عنوان أغنيتها المقبلة والتي بات موعد إطلاقها قريبًا. وقد نوهت أن الأغنية خليجية من كلمات الأمير سعود بن ممدوح آل سعود وألحان يوسف سحاب وتوزيع ميشال فاضل وعنوانها quot;الحب من طرف واحدquot;.
تصوير ميكي