ساري الساري من الرياض: ألقت سلطات الأمن اليمنية القبض على خمسة من أقارب مختطفي السعودي عبد الله مفرح الوادعى، والذي اختطف قبل عشرة أيام من قبل أفراد من قبيلة سحار اليمنية.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم الاثنين عن محافظ محافظة صعدة اليمنية يحيى العمري قوله "إن اثنين من المقبوض عليهم أشقاء للخاطفين، وإن الهدف من هذا الإجراء هو الحصول على معلومات تساعد في الوصول إلى المختطفين ومكان احتجازهم للمجني عليه" مشيرا إلى" أن عمليات التفتيش مستمرة على مدار الساعة في قرى قبائل سحار والمنازل والدور المتوقع وجود الخاطفين فيها".

وأضاف المحافظ العمري" أنه تم منح فرصة أسبوع آخر لوساطة المشايخ لحل القضية بالطرق السلمية، والأمل كبير في أن تحل المسألة بهذه الطريقة."وبعدها ستضطر السلطات لاستخدام القوة لفرض القانون".

وشدد محافظ صعدة على ضرورة القبض على الأفراد السعوديين المتهمين باختلاس 400 ألف ريال من مقيم يمني داخل الأراضي السعودية، مؤكدا أن محاولة حل القضية بالطرق القبلية " أدى إلى تشعبها وخروجها عن مسارها الصحيح".

إلى ذلك أكدت مصادر لـ"الوطن" أن المقيم اليمني الذي اختلس منه مبلغ الأربعمائة ألف ريال، لم يتقدم بأي بلاغ لدى السلطات الأمنية السعودية حول اختلاس شابين سعوديين كانا يرافقانه أثناء سفره من مدينة جدة إلى منطقة عسير قبل عدة أشهر للمبلغ، وتشير هذه المصادر – التي حضرت جلسات المصالحة بين مشايخ القبائل من الجانبين السعودي واليمني – إلى أنه تم إيهام المقيم اليمني من قبل رفيقيه السعوديين، أن المبلغ الكبير الذي بحوزته قد يصادر منه من قبل الجهات المسؤولة بحجة عدم وجود وثائق لديه تثبت ملكيته للمبلغ، وتخويفه باحتمال الزج به في تهمة تمويل عمليات إرهابية.

وقالت المصادر ذاتها إن مبلغ الأربعمائة ألف ريال قد يكون حصيلة عمليات تهريب لمواد ممنوعة وفي رواية اليمني نفسه أن حمله لهذا المبلغ كان لغاية شراء معدات زراعية ثقيلة من محافظة جدة ..." وقد تكون هذه الملابسات هي السبب في اختطاف المواطن السعودي الذي لا تربطه أية علاقة بمختلس المبلغ".