&

دبي: أعلن نادي دبي للصحافة تنظيم الدورة الثانية لـ«منتدى الإعلام الإماراتي»، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والمقرر انعقاده في 26 نوفمبر المقبل.
&
ويسعى المنتدى، الذي يُعقد على مدار يوم واحد، إلى إيجاد ساحة مبتكرة للحوار، يكون التركيز فيها على الدور المهم الذي يضطلع به الإعلام المحلي كشريك في تحقيق الرؤية الطموحة لدولة الإمارات، سعياً للوصول بالإعلام الإماراتي إلى المستوى الذي يمكنه من المنافسة في موقع الصدارة والمراكز الأولى على الصعيدين العربي والعالمي.
&
وحرص «نادي دبي للصحافة» على أن تأتي الدورة الثانية لـ«منتدى الإعلام الإماراتي» مواكبة لمجمل القضايا ذات الشأن المحلي، دون التقيد بشعار محدد، وهو يتبع بهذه الطريقة منهجاً جديداً يرتكز على أسس علمية ومنهجية لتطوير الإمكانات البشرية والمادية للإعلام الإماراتي، لمواكبة النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة.
&
وأكدت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي رئيس نادي دبي للصحافة، منى غانم المرّي، حرص منتدى الإعلام الإماراتي على مواصلة رسالته في عرض ومناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بالمشهد الإعلامي في دولتنا ضمن ثاني انعقاد له، تأكيداً على أهدافه نحو تحقيق تفاعل إيجابي بين أوصال الجسد الإعلامي، ودوره كمنصة فعالة لتشجيع الحوار البنّاء بين مكونات المنظومة الإعلامية، وإلقاء الضوء على أهم التحديات التي قد تعترض مسيرة إعلامنا المحلي، وسبل مجابهتها والحد من تأثيرها، وكذلك رصد الفرص وتعظيم مردودها، بما يدعم تطوير القطاع الإعلامي بصورة تواكب المدى المتقدم للتطور المحرز في مختلف القطاعات في الدولة.
&
وقالت المرّي إن «الهدف من وراء المنتدى هو إيجاد وتنشيط حالة حوارية متجددة، تتعرض بالنقاش والتحليل الموضوعي لأهم الظواهر التي تعتري إعلامنا، سواء كان مصدرها داخلياً أو جرّاء التحولات المتسارعة المحيطة، وما تعكسه تلك الظواهر من آثار مباشرة على مجتمعنا، بما لهذه الحالة من الحوار من قيمة في تأكيد دور الإعلام كوسيلة مؤثرة من وسائل التغيير الإيجابي في المجتمع».
&
وذكرت مدير نادي دبي للصحافة، منى بوسمرة، أن «الدورة الثانية لمنتدى الإعلام الإماراتي تأتي استكمالاً لالتزامنا بدعم الإعلام المحلي، إضافة إلى المحافظة على الدور الريادي للنادي، ومكانته كمحرك رئيس من محركات تطوير الإعلام».
&
وقالت بوسمرة إن «الإمارات لعبت دوراً حيوياً في صياغة واقع ومستقبل الإعلام، وأدركت في وقت مبكر من تاريخها الدور الحيوي للإعلام في المجتمع كشريك رئيس في صنع واقعه وصياغة مستقبله، وإعلامنا مؤهل للمنافسة على الصدارة، خصوصاً أنه إعلام دولة ومجتمع ينافسان في المراكز الأولى عالمياً في شتى المجالات».
&
وأكدت بوسمرة أن الدورة الأولى لمنتدى الإعلام الإماراتي التي ناقشت قضية «التوطين» أسهمت إلى حد بعيد في تحريك المياه الراكدة في هذا الجانب، كما شجعت العديد من المؤسسات الإعلامية المحلية على الانفتاح الإعلامي وتبني القضايا الريادية في الإعلام المحلي.
&

&