القدس: اعلنت الشرطة الاسرائيلية الخميس ان فلسطينيا اعترف بدهس ثلاثة جنود اسرائيليين عن قصد في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر امام مخيم للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بعد ان اكد في مرحلة اولى ان الامر حادث.
وقالت الشرطة في بيان "خلال التحقيق الذي قام به الشين بيت (جهاز الامن الداخلي) اعترف بانه دهس الجنود بشكل متعمد ومخطط له"، مضيفة ان همام المسالمة ناشط في حركة حماس.
&
واعلنت الشرطة في بيان عن توجيه الاتهام الى السائق البالغ 23 عاما من قرية قرب الخليل بالضفة الغربية المحتلة "في الايام المقبلة".
وتابعت ان المسالمة اكد في استجوابه انه اخذ الفكرة من هجوم نفذه فلسطيني اخر في اليوم نفسه في القدس، فدهس بحافلته مجموعة اشخاص وقتل شرطيا قبل ان تقتله الشرطة.
&
واضافت انه اكد انه اصيب بالياس بعد مشاهدة صور الحرب على غزة في الصيف الفائت.
&
واعلن الجيش الاسرائيلي ان المسالمة دهس بسيارته مجموعة جنود تقوم بالحراسة امام مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين الذي لا يبعد عن مستوطنة غوش عتسيون اليهودية، واصاب ثلاثة منهم بجروح.
لاحقا سلم الشاب نفسه الى الشرطة نافيا ان يكون الامر هجوما متعمدا، واكد انه حادث، بحسب عائلته.
&
المسلمون من كل الاعمار يمكنهم الصلاة في المسجد الاقصى الجمعة&
&
من جهة ثانية اعلنت الشرطة الاسرائيلية مساء الخميس انها لا تنوي منع الشبان الفلسطينيين من الصلاة يوم الجمعة في باحة المسجد الاقصى في القدس للاسبوع الثاني على التوالي بعد اشهر من فرض قيود على ذلك.
&
واعلنت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري في بيان "لن تفرض قيود على دخول المصلين"، مضيفة ان الوضع قد يعاد النظر فيه ليلا في حال الضرورة.