لاغوس: اعلن الجيش النيجيري ان اسلاميين مفترضين في جماعة بوكو حرام مزودين متفجرات هاجموا الاربعاء مدينة في شمال شرق نيجيريا، متحدثا عن مقتل العديد من المهاجمين. وقال الجنرال كريس اولوكولادي المتحدث باسم بالجيش لفرانس برس ان quot;المهاجمين وصلوا من امكنة عدةquot; الى مدينة باما فجر الاربعاء، مضيفا quot;نعتقد انه كان بينهم انتحاريون، لقد استخدموا قنابل وهاجموا احدى دباباتناquot;.

وتقع باما على بعد حوالى ستين كلم من مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو ومعقل بوكو حرام. واضاف المتحدث ان quot;العديد من المهاجمين قتلواquot; خلال رد الجيش، من دون ان يدلي بحصيلة للضحايا المدنيين والعسكريين.

واعلن المتحدث باسم الشرطة في ولاية بورنو جدعون جبريل انه تعذر عليه الحصول على معلومات في شان الهجوم بسبب سوء وضع الخطوط الهاتفية في المنطقة. ومنذ 2009، اسفرت الهجمات التي نفذها متمردو بوكو حرام في شمال نيجيريا عن الاف القتلى.

وقتل اكثر من مئة شخص السبت في قرية ايزغي بولاية بورنو (شمال شرق) بايدي عناصر مفترضين في بوكو حرام. وفي بداية الاسبوع، اعلن حاكم بورنو من العاصمة ابوجا، التي زارها للقاء الرئيس النيجيري، ان الجيش النيجيري يحتاج تعزيز قدراته لمواجهة المتمردين.