أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أحكاما ابتدائية تقضي بإدانة ثلاثة متهمين من أصل أربعةلمدد تصل الىخمس سنوات،بعد أن اشتركوا في مجموعة ارهابية واحدة.


الرياض: أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أحكاما ابتدائية تقضي بإدانة ثلاثة متهمين من أصل أربعة اشتركوا في مجموعة ارهابية واحدة، حيث ثبت أدانتهم بتهم مختلفة منها، السفر إلى مواطن القتال الدائر هناك تحت راية غير راية ولي الأمر ودون إذنه، والتستر على بعض المطلوبين امنياً، وحيازة الأسلحة والذخائر دون ترخيص، وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام وتحريض الناس في المجالس العامة على السفر إلى مواطن القتال، وغير ذلك من تهم، علماً بأن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة.

وافتتحت الجلسة بحضور ناظر القضية والمدعي العام والمدعى عليهم (الثاني والثالث والرابع)، ومراسلي وسائل الأعلام،وقرر ناظر القضية الحكم على المتهمين الحاضرين بالسجن من سنة وثلاثة أشهر إلى خمس سنوات.

وشهدت الجلسة تخلف المدعى عليه الأول عن الحضور وأرجأ ناظر القضية الحكم عليه لحين حضوره في جلسة قادمة.

وبإعلان الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليهم الاعتراض، وتم إعلامهم من قبل ناظر القضية بأن أخر موعد لاستلام اللوائح الاعتراضية بعد 30 يوماً من الموعد المحدد لاستلام الصك وإذا مضت المدة دون تقديم لائحة اعتراضية سيتم رفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.