قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سول: قالت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه إن تحقيق التوحيد بين الكوريتين لا يساهم في علاج حالة الانقسام بين الطرفين فقط، quot;وإنما في تشكيل المستقبل الجديد في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا والعالمquot;.

أضافت بارك، في كلمة ألقتها خلال افتتاح مؤتمر quot;القيادة الآسيويةquot; اليوم، quot;إن كوريا الموحدة لن تواجه المخاوف من اندلاع الحرب والتهديدات النووية، وأن أبناء الكوريتين يمكنهم العيش في سلام وفقًا للحياة التي يتطلعون إليها، مع تحقيق الازدهار والتعاون المشترك في آسياquot;.

وأكدت رئيسة كوريا الجنوبية أنه يمكن اختصار الطريق نحو تحقيق التوحيد بين الكوريتين حال تخلي كوريا الشمالية عن الأسلحة النووية في وقت مبكر. وقالت quot;إذا تخلت بيونغ يانغ عن طموحاتها النووية، وسعت إلى بناء الثقة مع المجتمع الدولي وتطوير العلاقات بين الكوريتين، فإن ذلك من شأنه أن يساهم في فتح عصر التوحيدquot;.

وقالت بارك quot;إن اللجنة التحضيرية للتوحيد التابعة للرئاسة، التي أعلن أخيرًا عن تشكيلها، ستطرح مخططًا لكوريا الموحدة، من خلال توليف الحكمة والقدرة بين الحكومة والقطاع الخاص، وتتخذ استعدادات مفصلة لمراحل التوحيد والتكاملquot;.
nbsp;