انهارت أجزاء كبيرة من جسر الحوز الاستراتيجي في مدينة الرمادي بعد هجوم انتحاري استهدفه. وقتل خمسة أشخاص وجرح خمسة آخرون في هجومين منفصلين في العراق اليوم الأحد.


بغداد: ذكرت مصادر أمنية وطبية عراقية أن خمسة اشخاص قتلوا وجرح خمسة آخرون في هجومين منفصلين، أحدهما انتحاري، استهدفا الاحد مدينتي الرمادي وتكريت غرب وشمال بغداد.

وقال ضابط في الشرطة برتبة مقدم في شرطة مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد) إن quot;ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب خمسة بجروح في هجوم انتحاري استهدف جسر الحوز، في وسط مدينة الرماديquot;.

واضاف أن quot;الهجوم ادى الى انهيار جزء من جسر الحوز، وهو ثاني جسر يتم استهدافه خلال الفترة القليلة الماضية، ويربط بين شمال وجنوب مدينة الرماديquot;. واكد طبيب في مستشفى الرمادي حصيلة الضحايا.

وكان عشرات المسلحين قد اقتحموا، السبت، معسكر الفوج الأول في منطقة دويليبه شرقي الفلوجة، فيما شهدت المدينة مقتل تسعة جنود عراقيين وإصابة 13 آخرين جراء الاشتباكات في منطقة السجر (شمال) بين الجيش ومسلحين.

وشهدت الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار، عمليات مسلحة واشتباكات منذ نهاية العام الماضي بين قوات الامن والصحوات من جهة، ومسلحين من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) من جهة أخرى.

وفي تكريت (160 كلم شمال بغداد)، قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة، quot;قتل ضابطان هما مقدم ونقيب، في شرطة صلاح الدين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهما الخاصة على طريق رئيسي في جنوب المدينةquot;.

واكد مصدر طبي في مستشفى تكريت مقتل الضحايا. وتأتي الهجمات بعد ساعات على مقتل سبعة جنود برصاص اطلقه مسلحون مساء امس السبت على حاجز تفتيش للجيش جنوب مدينة الموصل (350 كلم شمال بغداد).

وتتزامن الهجمات مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المقرر اجراؤها بعد ثلاثين يوماً. وادت اعمال العنف في العراق الى مقتل نحو 500 شخص في آذار (مارس) واكثر من 2100 شخص منذ بداية السنة، وفق حصيلة اعدتها فرانس برس استناداً الى مصادر طبية وامنية.