افتتح الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز مساء الخميس استاد الجوهرة المشعة في جدة، وذلك بين شوطي المباراة النهائية على كأس الملك بين ناديي الأهلي والشباب السعوديين.


حيان الهاجري من الرياض: في كلمة الافتتاح، توجه الملك عبدالله إلى الشعب السعودي، خلال تسلمه الكرة المضيئة من احد الأطفال: quot;أبارك افتتاح هذه المدينة الرياضية للشعب السعودي، وأقول لهم أحبائي تستحقون أكثر وأكثر، لأن أجدادكم وآباءكم هم من عمروا هذا البلدquot;.

فخر السعوديين

وفي حفل خطابي أقيم بين شوطي المباراة، ألقى المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية السعودي كلمة مقتضبة، أكد فيها أن الشباب السعوديين يفخرون بهذا الصرح الرياضي العملاق، المدينة الرياضية التي تحمل اسم الملك عبد الله بن عبد العزيز، في يوم وصفه بالتاريخي للرياضيين في السعودية.

وأشار إلى أن أبناء الوطن العاملين في شركة أرامكو السعودية، التي أنجزت المشروع، يقفون فخورين بإنجاز هذا الملعب العالمي، بعد أن تشرفوا بثقة خادم الحرمين الشريفين في تشييد هذا المشروع العملاق.

كما ألقى الأمير نواف بن فيصل بن عبد العزيز، الرئيس العام لرعاية الشباب، كلمة قال فيها إن الرياضيين في بلاده باتوا فخورين بهذه المنشأة العالمية التي تؤكد تواصل منجزات التنمية الحضارية في عهد خادم الحرمين الشريفين والتي تواكب مناسبة الذكرى التاسعة لتوليه الحكم، وبيعته ملكاً على البلاد.

في استقباله

وكان في استقبال الملك عبدالله فور وصوله إلى مقر المدينة الرياضية، الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمير مقرن بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، والأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، والأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، والمهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس خالد الفالح رئيس شركة أرامكو السعودية، وأحمد عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وعدد من المسؤولين.

بعد عزف السلام الملكي، تشرف كبار المسؤولين في شركة أرامكو السعودية بالسلام على الملك عبدالله، صعد بعدها إلى الـمنصة الرئيسة حيث قوبل بترحيب الجماهير الرياضية،فبادلها التحية ملوحًا بيده.

تزاحم الجماهير

بلغت تكلفة هذا المشروع الضخم 1,9 مليار ريال سعودي، ويتسعالملعبلأكثر من 60 ألف متفرج.

وتزاحمت الجماهير السعودية للدخول إلى الاستاد، فاقتلعت البوابة الثانية بمدينة الملك عبدالله الرياضية، في محاولة الدخول لحضور المباراة الختامية لكأس الملك.

وحاول عدد من الأشخاص تسلق أسوار المدينة الرياضية التي تضم ملعب الجوهرة.

وبحسب وسائل اعلام سعودية، نقلت فرق الدفاع المدني السعودي الخميس شخصين أصيبا خلال تدافع جماهيري لدخول إستاد الملك عبدالله.

.