دبي: استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في قصره في زعبيل مساء اليوم بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة.

وقد تبادل الشيخ محمد وبان كي مون بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية وكذلك القضايا التنموية والإنسانية.

وأشاد أمين عام الأمم المتحدة بتوجهات قيادة دولة الإمارات ورؤيتها بشأن التنمية المستدامة واعتماد الطاقة المتجددة، معتبرًا هذه المشاريع المميزة أنها راشدة، و"تعكس حكمة قيادتنا الرشيدة في تنويع مصادر الدخل والطاقة والحفاظ على البيئة المحلية وسعيها الصادق إلى مساعدة بعض الدول على دعم برامجها التنموية، خاصة في مجال الطاقة المتجددة".

كما نوّه بان كي مون بالمساعدات والمواقف الإنسانية لدولة الإمارات، رئيسًا وحكومة ومؤسسات وأفراد، ومد يد العون إلى مختلف الشعوب والدول المنكوبة جراء الطبيعة أو الحروب أو الجفاف وما إلى ذلك، مؤكدًا إن الإمارات باتت من الدول الأولى والرائدة على المستوى العالمي في مجال المساعدات الإنسانية القيمة، التي تقدمها إلى كل الشعوب المحتاجة من دون النظر إلى الجغرافيا أو العرق أو الدين.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف ومحمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان حاكم دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي ولانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة للدولة في الأمم المتحدة وعدد من المسؤولين الدولييين.