أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أنه بالرغم من كلّ الظروف التي تمّر بها المنطقة، فإن "الأردن قوي وثابت بعزيمتكم وهمتكم، وكلي ثقة بأن المستقبل سيكون أحسن وإحنا معاً أقوى".


نصر المجالي: قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في رسالة وجهها للشعب الأردني، الثلاثاء، بمناسبة الأعياد الوطنية، أنه "لا بد من الاستمرار في العمل والبناء على ما بناه الآباء والأجداد بنفس الإرادة والعزيمة والإصرار لصون أمانة الاستقلال ونقلها إلى الأجيال القادمة".

ويحتفل الأردنيون هذه الأيام بأعياد الاستقلال والثورة العربية الكبرى ويوم الجيش وتسلم الملك عبدالله الثاني لسلطاته الدستورية.

وقال العاهل الهاشمي في تهنئة لأبناء وبنات الوطن الأردني بمناسبة الاعياد الوطنية، بثت على صفحة الديوان الملكي الهاشمي على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، والتي أطلقت مساء أمس الاثنين، "نحتفل بمرور 68 سنة على استقلال وطننا الذي جسّد إرادة هذا الشّعب الوفيّ الأصيل.

وأضاف: هذا الاستقلال الذي ضحّى في سبيله الآباء والأجداد. أنجزوه بالكفاح والإرادة والعزيمة والإصرار على بناء المستقبل الأفضل بالرغم من كل التحديات التي واجهتهم عبر السّنوات والعقود".

وقال الملك عبدالله الثاني: "حبيت أسلم عليكم اليوم، والوطن يحتفل بعدد من مناسباته الوطنيّة العزيزة على قلب كلّ أردني وأردنيّة". وتابع: "هذه المناسبات التي ترسّخت في ضمير ووجدان كلّ واحد منّا، والتي ستبقى مصدر فخر وإعتزاز وإلهام لنا وللأجيال القادمة".

وأضاف العاهل الهاشمي: نحتفل بمرور 68 سنة على استقلال وطننا الذي جسّد إرادة هذا الشّعب الوفيّ الأصيل. هذا الاستقلال الذي ضحّى في سبيله الآباء والأجداد. أنجزوه بالكفاح والإرادة والعزيمة والإصرار على بناء المستقبل الأفضل بالرغم من كل التحديات التي واجهتهم عبر السّنوات والعقود.

تحديات

وقال: واليوم، ونحن نواجه تحديات هذا الجيل، فلا بد من الاستمرار في العمل والبناء على ما بناه الآباء والأجداد بنفس الإرادة والعزيمة والإصرار لصون أمانة الاستقلال ونقلها إلى الأجيال القادمة.

واستطرد الملك في كلمته قائلاً: نحتفل أيضاً بذكرى الثّورة العربيّة الكبرى ويوم الجيش، ونتذكّر التضحيات الكبيرة التي قدّمها الأردن الوفي لرسالة الثّورة العربيّة وثوابته العربية والإسلامية. وهنا أتوجه بتحيّة الفخر والاعتزاز إلى كلّ جندي وضابط صفّ وضابط في جيشنا العربي المصطفوي وأجهزتنا الأمنيّة، حماة الاستقلال ودرع الوطن ورمز التضحية والشموخ والكرامة الوطنيّة.

إخواني وأهلي، 15 سنة مرّت على تحمّلي أمانة المسؤوليّة، عملنا فيها معاً أنا وأنتم لتعزيز مسيرة بناء الأردن الحديث، دولة المؤسّسات وواحة الأمن والاستقرار والحريّة والديمقراطيّة واحترام كرامة الإنسان.

وأكد العاهل الأردني: قد كنت ومازلت أستمدّ العزيـمة والقوة من إرادتكم ودعمكم وتضحياتكم حتّى يظلّ الأردن قوياً وشامخاً ومرفوع الرّأس. والحمدلله، اجتزنا ظروفاً صعبة جدّاً وحققنا الكثير وأنجزنا الكثير، وأنا ومنذ أن نذرت نفسي ونذرني الحسين من قبل لخدمتكم، ليست لي غاية في هذه الدنيا إلاّ رضا الله سبحانه وتعالى، وخدمة الأردن العزيز الغالي.

وختم قائلاً: نحن، وبالرغم من كلّ الظروف التي تمّر بها المنطقة، بخير والأردن قوي وثابت بعزيمتكم وهمتكم، وكلي ثقة بأن المستقبل سيكون أحسن "وإحنا معاً أقوى". بارك الله فيكم، وكلّ عام وأنتم جميعاً ووطننا الغالي بألف خير".

تهنئة الملكة

ومن جهتها، نشرت الملكة رانيا العبدالله على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام تهنئة بمناسبة عيد زواجها بالملك. وقالت الملكة في تهنئتها "كل سنة وانت تاج راسي، الله يخليلنا اياك، طيلة 21 عامًا، كنت الصديق الافضل والاقرب لي، وقدوتي... مناسبة سعيدة، يا صاحب الجلالة".