كشف مقطع فيديو عن عمليات تبدو أنها سرقة قام بها مسلحون انفصاليون لمحتويات حطام الطائرة الماليزية المنكوبة، وكذلك ممتلكات الضحايا.

يظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، انفصاليًا أوكرانياً وهو يسرق خاتماً من الذهب من محتويات أحد مسافري الطائرة، كما يظهر المقطع&انفصاليين يرتدون ملابس عسكرية وهم يقومون على ما يبدو بسرقة محتويات حطام الطائرة.
&
ورصد الفيديو مسلحاً أشقر الشعر يرتدي قبعة سوداء، وقد انحنى على ما يشبه حطامًا وأمسك بما بدا وكأنه خاتم من الذهب.
وقد يكون الخاتم عثر عليه بين مقتنيات المسافرين أو حتى أخذ من جثة أحدهم.
وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن اللقطة، التي نشرت للمرة الاولى&في تغريدة من روسيا، قد أعيد إرسالها آلاف المرات عبر موقع "تويتر".
&
وقد أعرب آلاف الرواد على موقع "تويتر" عن انتقادهم لهذه اللقطة رغم عدم التأكد من أن المسلح يقوم فعلاً بسرقة محتويات المسافرين الذين قتلوا في الحادث الأليم.
وقد نمت مخاوف دولية واميركية من فقدان ادلة تفجير الطائرة الماليزية في اوكرانيا، وسط اتهامات واسعة النطاق بأنه تم اتلاف موقع الكارثة.
&
وقال السيناتور الاميركي كريس مورفي في تغريدة على تويتر إنه تمت سرقة ممتلكات الضحايا من قبل الناس في المنطقة، مضيفاً "ان كل ما نحتاج لمعرفته حول طبيعة المتمردين يتمثل في طريقتهم المشينة بالتعامل مع جثث الضحايا وموقع الحادث"
وكشفت عدة تقارير اعلامية من موقع الكارثة قيام سكان بلدة مجاورة بتحريك جثث الضحايا، واكدت هذه التقارير بأن موقع الكارثة لا يشبه، الان، أي موقع لتحطم طائرة أخرى، وانتشرت انقاض الطائرة والجثث في مساحة واسعة بالقرب من الحدود الاوكرانية الروسية، فيما اوردت تقارير اميركية بأن افراد الجماعات الانفصالية انفسهم قد سرقوا بطاقات الائتمان من الضحايا .&
&
&