المهر كينغ مان نجم خيول الأمير خالد بن عبدالله، حاز الكثير من الجوائز العالمية، آخرها سباقا& 2000 جنيز الأيرلندي الكلاسيكي وسانت جيمس بالاس ستيكس لمسافة الميل.


حيان الهاجري من الرياض: يعد الأمير السعودي خالد بن عبدالله آل سعود من اعرق ملاك الخيل في العالم، يمتلك عدة مزارع في أوروبا والولايات المتحدة، وهو مؤسس ومالك إمبراطورية مزرعة جود مونت لإنتاج الخيول العالمية.

تشارك خيول الأمير خالد باستمرار في البطولات الدولية، وقد حققت على مدى أكثر من ثلاثين عامًا إنجازات متواصلة على المضامير الأوروبية والأميركية، ويعد أفضل منتج في أوروبا. يتسابق ملاك الخيل على اقتناء إنتاج مزرعته من الخيول، لما تملكه من سلالات يقل مثيلها في العالم.

منحه الإذن

المهر "كينغ مان" أشهر جياد الأمير خالد، حاز العديد من الجوائز، آخرها كان في أيار (مايو) الماضي، في سباق 2000 جنيز الأيرلندي الكلاسيكي. حينها، كانت الترشيحات مركزة على المهر "كينج مان"، بقيادة الفارس جيمس دويل وإشراف المدرب جون جوسدين، والمهر "مستجيب" بقيادة الفارس بات سمولن وإشراف المدرب دي أكس ويلد.

وشهدت بداية السباق منافسة جماعية استمرت ثلثي مسافة السباق، وبعد ذلك بدأت الصورة تتضح حيث منح الفارس جيمس دويل الإذن للمهر "كينج مان"، واستجاب له لينطلق بسرعة هائلة كي يتقدم صدارة الخيول وينهي السباق بفارق كبير يزيد على الستة أطوال ليحل في المركز الأول بزمن 1.47.49 دقيقة.

خطف اللقب

وفي حزيران (يونيو) الماضي، انتزع المهر "كينغ مان" لقب سباق سانت جيمس بالاس ستيكس لمسافة الميل جروب-1 بقيادة الفارس جيمس دويل وإشراف المدرب جون جوسدن، متفوقًا على المهر "نايت أف ثندر" لسعيد بن منانة، بقيادة الفارس ريتشارد هيوز بإشراف المدرب ريتشارد هانون، فيما جاء "آوت ستريب" لجودلفين بالمركز الثالث بقيادة الفارس وليام بيوك.

كان "نايت اف ثندر" متقدمًا في المرحلة الأخيرة، ومنطلقًا نحو خط النهاية، لكن "كينغ مان" أسرع الخطى من الخلف ليخطف اللقب بمهارة.
&