تظاهرت باندا عملاقة في احد مراكز التربية في الصين بالحمل كي تتلقى المزيد من العناية من العاملين والزوار، حيث إن الحوامل يوضعهن في غرفة فردية مكيفة ويتلقين رعاية على مدار اليوم.


لجأت باندا عملاقة بأحد مراكز التربية في الصين إلى حيلة ذكية لكي تتلقى معاملة ممتازة على صعيد الإقامة والأطعمة التي تقدم لها، سواء أكان ذلك من الزوار أم من عاملي المركز، حيث تظاهرت بأنها حامل، لكي تظفر في الأخير بالمعاملة الحسنة، الفاكهة والكعك.
&
وأشار خبراء إلى أن الباندا "الحامل"، التي كان يفترض أن تكون نجمة العرض الخاص بولادة مجموعة من الأشبال الصغار، الذي تم بثه للمرة الأولى من خلال مجموعة قنوات تلفزيونية، لم تكن حامل، وربما تظاهرت بذلك لكي تحظى بمعاملة جيدة على صعيد الإقامة والطعام في مركز بحوث تشنغدو لتربية الباندا العملاقة في الصين.
&
وكانت تلك الباندا، واسمها أي هين، قد أظهرت علامات تدل على الحمل خلال الشهر الماضي، لكن خبراء بالمركز الواقع جنوب غرب البلاد قالوا إنها كانت تمر بحمل كاذب.
&
ولفت الخبراء إلى أن الجوانب السلوكية والفسيولوجية الخاصة بالباندا عادت لطبيعتها قبيل بدء العرض التلفزيوني.&
&
وذكرت بها الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن المركز يقدم عادةً عناية إضافية للحوامل من حيوانات الباندا العملاقة، نظراً لأن كل شبل يحظى بأهمية بالغة لضمان الحفاظ على هذا النوع من الانقراض.
&
ومعروف أن الأمهات الحوامل من هذا النوع من الباندا يتم وضعهن بداخل غرف فردية مكيفة الهواء ويتلقين رعاية طبية وصحية على أعلى مستوى طوال 24 ساعة.
&
وأوضح الخبراء في هذا الشأن أنه يُعتَقَد أن الحيوانات التي تتسم بقدر كبير من الذكاء تعلم أن مستوى الاعتناء بها يتحسن عندما تكون حامل.
&
وقال خبير لدى المركز يدعى وو كونكغو إن بعض حيوانات الباندا التي تتسم بالذكاء تلجأ إلى حيلة التظاهر بالحمل من أجل تحسين جودة حياتها، بتلقي مزيد من الكعك، الفواكه والخيزران.
&
هذا وتتم الاستعانة بمراكز مثل مركز تشنغدو من أجل إيجاد طرق يمكن من خلالها الحيلولة دون وقوف تلك الأنواع النادرة من حيوانات الباندا العملاقة على حافة الانقراض.
&
ومن المعروف أن أنثى الباندا العملاقة تصل مرحلة البلوغ في السن بين الأربعة والثمانية أعوام، كما أنها لا تبيض سوى مرة واحدة فقط في العام خلال فصل الربيع.&
&