ويسألونك... كم بلدًا زرت في حياتك؟ فإن كنت مسفارًا قلت عشرة، عشرين... أما أن يتاح لك أن تزور 19 بلدًا في أقل من 24 ساعة، فهذا يثير الغرابة فعلًا. لكن هذا ما فعله ثلاثة نروجيين حقيقةً.

بيروت: تمكن غانر غارفورس (39 عامًا) وتاي يونغ (42 عامًا) و يوفند دوفيك (38 عامًا) من تحطيم الرقم القياسي الخاص بالسفر لأكثر عدد من الدول في اليوم الواحد، إذ كان 17 بلدًا، فزاروا 19 دولة أوروبية في يوم واحد فقط.

محاولة ثانية ناجحة

استخدم الأصدقاء الثلاثة سيارات مؤجرة وحجزوا رحلات سفر كاملة لجميع الدول الـ19 التي خططوا لزيارتها، ثم انطلقوا من اليونان بعد منتصف ليل الإثنين.

وأنطلق النروجيون الثلاثة في رحلة تربط دولًا أوروبية متجاورة، وهي& بلغاريا ومقدونيا وكوسوفو وصربيا وكرواتيا والبوسنة وسلوفينيا والنمسا والمجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك وألمانيا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ وفرنسا وسويسرا، وانتهى بهم المطاف في ليختنشتاين، قبل 20 دقيقة على انتهاء اليوم، علمًا أن هذه هي محاولتهم الثانية، بعدما عادلوا في أيار (مايو) الماضي الرقم القياسي السابق.

زحام على أبواب كوسوفو

قسم الرحالة الثلاثة العمل بينهم ليصلوا إلى هدفهم، فتولى دوفيك قيادة السيارات طول الرحلة، فيما ركز غارفوس على التخطيط وقراءة الخرائط، وكان على يونغ توفير التموين بالأطعمة والماء ومشروبات الطاقة.

وحالفهم الحظ فلم يتعرضوا لأي حادث مروري، على الرغم من قيادتهم السريعة للانتقال من منطقة لأخرى. وحين واجهوا مشكلة الزحام في كوسوفو بسبب الطابور الطويل الذي كان يستعد للدخول إلى تلك الدولة، اضطروا إلى مغادرة السيارة والركض إلى الحدود لعبورها.

وأراد الصدقاء الثلاثة زيارة دول أكثر، لكن أوقات الانتظار الطويلة على الحدود، وبعض الأمور الطارئة، حال دون ذلك. فقد تم اعتقال المصور المصاحب للرحلة، وذلك للتصوير بدون ترخيص على الحدود بين اليونان وبلغاريا، كما أن أحوال الطقس منعتهم من زيارة الدولة رقم 20 على خريطتهم، وهي إيطاليا.
&