واشنطن: ذكر موقع سايت الاميركي لرصد المواقع الاسلامية المتطرفة السبت ان مقاتلا في صفوف جماعة خراسان نشر سلسلة تغريدات تؤكد على ما يبدو مقتل زعيم الجماعة الاسلامية المتطرفة في غارة جوية اميركية في سوريا.

وبحسب سايت فقد نشر المقاتل سلسلة تغريدات على حسابه على موقع تويتر نعى فيها كلا من محسن الفضلي، القيادي المخضرم في تنظيم القاعدة والزعيم المفترض لجماعة خراسان، وابو يوسف التركي، وهو قيادي آخر في الجماعة المتطرفة التي استهدفتها غارات جوية اميركية في سوريا.

ونقل سايت من جهة اخرى عن المقاتل نفسه اعرابه في سلسلة التغريدات التي نشرها السبت عن اسفه للوضع الميداني في سوريا حيث باشرت الولايات المتحدة بمشاركة خمس دول عربية هذا الاسبوع شن غارات جوية ضد مواقع لجماعات جهادية في هذا البلد.

والثلاثاء أعلنت الولايات المتحدة انها استهدفت في سوريا تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف وكذلك ايضا جماعة "خراسان" التي كانت حتى هذا الاعلان الاميركي شبه مجهولة. غير ان مقاتلين معارضين وخبراء اعتبروا ان المقاتلين الذين قالت واشنطن انهم من جماعة خراسان انما هم من جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة والتي قاتلت الى جانب المعارضة المسلحة ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

ورجح خبراء ان تكون الولايات المتحدة وضعت في الواجهة هذه المجموعة المؤلفة من عناصر ذوي باع طويل في تنظيم القاعدة، لاقناع الرأي العام الاميركي بانها تمثل تهديدا لبلاده، ويجب التحرك ضدها.

واوضحت وزارة الدفاع الاميركية ان الضربات التي بدأ التحالف الدولي بقيادة واشنطن بشنها ضد المتطرفين في سوريا ليل الاثنين الثلاثاء، طاولت اهدافا لجماعة "خراسان" التي كانت تعتزم شن "هجمات كبيرة" ضد الغرب.

ولكن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن قال لوكالة فرانس برس انه "في سوريا، لم يكن أحد قد سمع بهذه المجموعة قبل ان تتحدث عنها وسائل الاعلام الاميركية".
&