نيروبي: عثر على نجل زعيم ابرز حزب معارض في كينيا ميتا الاحد في منزله قرب نيروبي، كما ذكرت الشرطة ووسائل الاعلام. وبحسب الشرطة الكينية، فان فيدل اودينغا (41 عاما) الذي كان يعتبره المراقبون السياسيون خليفة محتملا لوالده، عاد الى منزله مساء السبت بعد تمضية سهرة مع اصدقائه، وعثر عليه ميتا في سريره صباح الاحد.

وسارعت الشرطة الى فتح تحقيق وعمدت الى توقيفات في العاصمة. واوضح مفتش كيني رافضا الكشف عن هويته ان "هذه الوفاة (...) تبقى في الوقت الحاضر من دون تفسير. نحقق حول اللحظات الاخيرة. واستدعي طبيب شرعي وسيتم& تشريح الجثة". وتلقى رايلا اودينغا رسائل تعزية من الرئيس الكيني اوهورو كينياتا ونائب الرئيس وليام روتو، بحسب اذاعة كابيتال اف ام نيوز.

ورئيس الوزراء السابق رايلا اودينغا الذي هزمه كينياتا في الانتخابات الرئاسية الاخيرة وكيباكي في 2007، يرئس الائتلاف من اجل الاصلاح والديموقراطية، ابرز حزب معارض في كينيا.

وفي الشهر الماضي، انتقد بشدة الحكومة الكينية بسبب مشروعها لمكافحة الارهاب المثير للجدل، والذي قد يعيد كينيا الى "الايام السوداء من التعذيب والديكتاتورية"، كما قال اودينغا.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة ستاندارد الكينية الاحد ان بعض الحوادث اندلعت في احدى مدن الصفيح قرب نيروبي مع الاعلان عن وفاة فيدل اودينغا. وعمد متظاهرون الى رشق سيارات بالحجارة وقطع الشوارع قبل ان تفرقهم الشرطة.
&