&نيروبي:&اعلنت السلطات الكينية اليوم الاثنين مقتل شخصين على الاقل في انهيار مبنى من خمس طبقات مساء الاحد في نيروبي حيث تواصل فرق الانقاذ عملياتها. وافادت مستشفيات نيروبي انها استقبلت 28 ناجيا تم انتشالهم من انقاض المبنى الواقع في حي هاروبا في العاصمة الكينية.

وقال الصليب الاحمر الكيني ان شخصين قتلا في انهيار المبنى وجرح 38 آخرون. ويواصل عناصر الشرطة واجهزة الاغاثة البحث عن ناجين محتملين تحت انقاض المبنى السكني. وافاد مصور وكالة فرانس برس ان المبنى انهار قرابة الساعة 19,00 (16,00 ت غ) مما اطلق عملية انقاذ واسعة يشارك فيها عمال في البلدية وشرطيون وممرضون.

وصرح ممثل منطقة نيروبي توم اودونغو لاذاعة خاصة بان جميع طبقات المبنى مأهولة في حين ان الطبقة السادسة قيد البناء، لافتا الى ان الطبقات العليا تم بناؤها سريعا الواحدة تلو الاخرى ما تسبب بضغط كبير على الطبقات السفلى.

واكد ان المبنى تم تشييده دون ترخيص. وانهارت مبان عدة بعضها لا يزال قيد البناء في نيروبي ومدن كينية اخرى في الاعوام الاخيرة، ما اسفر عن عدد كبير من القتلى. ويعود آخر حادث مماثل الى 18 كانون الاول/ديسمبر وقد تسبب بستة قتلى و11 جريحا.

&

&