تعقد قمة أميركية ـ بريطانية يوم الخميس المقبل، حيث سيلتقي الرئيس باراك أوباما مع رئيس الحكومة ديفيد كاميرون على عشاء عمل في البيت الابيض مساء الخميس، ويجتمعان في المكتب البيضوي يوم الجمعة المقبل.

&
أعلن البيت الابيض أن القمة ستتناول جملة من القضايا الدولية الساخنة، ويتصدرها الحرب ضد الإرهاب، ومن المتوقع ان يبحثا افق التعاون بين بلديهما في مجال الدفاع ضد الهجمات الالكترونية وغير ذلك من المواضيع.
&
وقال مكتب رئيس الحكومة البريطانية من جانبه ان "رئيس الحكومة يتطلع للزيارة التي ستكون فرصة لمناقشة الوضع الاقتصادي الدولي وكيفية تحفيز النمو وتعزيز التجارة الحرة اضافة الى مواضيع اخرى مثل الدولة الاسلامية ومحاربة الارهاب والسياسات الروسية في اوكرانيا".
&
وقال السكرتير الصحفي للبيت الابيض جوش ارنست في تصريح "تشير زيارة رئيس الحكومة كاميرون سعة وعمق وقوة علاقاتنا مع المملكة المتحدة وعرى الصداقة القوية بين الشعبين البريطاني والاميركي".
&
ومضى للقول "إن المملكة المتحدة صديق متميز وحليف راسخ، ويتطلع الرئيس اوباما الى بدء السنة الجديدة بالعمل مع رئيس الحكومة كاميرون حول هذه القضايا وتأكيد العلاقة الخاصة المستمرة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة".&
&
وتأتي القمة غداة العمليات الإرهابية التي هزت العاصمة الفرنسية باريس، قال رئيس الوزراء البريطاني خلال مشاركته في المسيرة التاريخية التي تجري في باريس ضد الارهاب إن عنف المتطرفين سيظل يشكل تهديدا لعدة سنوات قادمة.&
وصرح كاميرون للتلفزة البريطانية: "نحن في بريطانيا نواجه تهديدا مماثلا هو تهديد التطرف المتعصب .. وهو تهديد عاش معنا عدة سنوات واعتقد انه سيستمر معنا لعدة سنوات قادمة".
وقال ان على بريطانيا مواجهة التهديد "بكل الطرق الممكنة"، واكد على ضرورة دراسة الاحداث التي وقعت في فرنسا للتعلم منها.
&
&