استنكرت السعودية استمرار صحيفة "شارلي هيبدو" الفرنسية في الاستهزاء بالإسلام وبشخص الرسول الكريم، مشيرة إلى أن حرية الرأي والتعبير المسؤولة لا تسوغ إهانة المعتقدات الدينية.


الرياض:&استنكرت&السعودية&استمرار صحيفة "شارلي هيبدو" الفرنسية في الاستهزاء بالإسلام وبشخص الرسول الكريم، مؤكدة أنها لا ترى أي مبرر لمثل هذه الإساءة المتعمدة ضد الإسلام واستفزاز مشاعر مليار ونصف مليار مسلم حول العالم.

وصرح المصدر المسؤول في وزارة الخارجية السعودية أن بلاده رفضت الإرهاب بأشكاله وصوره كافة، مهما كانت دوافعه أو الجهات التي تقف وراءه، واستنكرت بشدة وأدانت حادث الهجوم الإرهابي،الذي تعرضت له مجلة "شارلي هيبدو" الفرنسية وذهب ضحيته العديد من الأرواح، وحرصت المملكة على المشاركة في مسيرة التضامن ضد الإرهاب في باريس في إطار التلاحم الدولي لمواجهة الإرهاب، الذي يرفضه الإسلام، كما ترفضه المبادئ والتشريعات والقوانين الدولية كافة.

وتابع: "تؤكد المملكة العربية السعودية أن حرية الرأي والتعبير المسؤولة لا تسوغ إهانة المعتقدات الدينية، ومن هذا المنطلق تدعو المملكة إلى الابتعاد عن إثارة الفتن والأحقاد والضغائن ضد الإسلام والمسلمين وضد أي من الأديان السماوية وعدم ازدراء الأنبياء والرسل عليهم جميعاً الصلاة والسلام".

وأضاف المصدر: "في الوقت الذي تؤكد فيه المملكة العربية السعودية على موقفها الثابت في التصدي لظاهرة الإرهاب والفكر المنحرف المؤدي إليه، تُعبر عن تفهمها للإجراءات التي تتخذها الحكومة الفرنسية للحفاظ على وحدة فرنسا الوطنية".
&