قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابتكر مهندس إماراتي نظامًا تقنيًا لتوحيد وتجميع الحسابات الإلكترونية في رابط واحد يعمل بخمس لغات ويتضمن بيانات للتعريف بالشركات والأفراد.

بيروت: نجح المهندس الإماراتي، أحمد الزرعوني، في ابتكار نظام تقني لتوحيد وتجميع الحسابات الإلكترونية، الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، من خلال رابط واحد، يتضمن بيانات للتعريف بالشركات والأفراد.

وقال الزرعوني إن النظام الذي ابتكره يعد مبادرة فريدة من نوعها، تقضي على مشاكل تكرار تدوين الحسابات الإلكترونية بمختلف أنواعها، وذلك من خلال رابط واحد يجمعها كلها، بما فيها الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، مثل فايسبوك وتويتر و"فيلكر" و"كييك" ويوتيوب، إضافة إلى عناوين البريد الإلكتروني، وبيانات حول الشخص أو المؤسسة والموقع الجغرافي.

يعمل بخمس لغات

وأكد أن النظام مهيّأ لتوحيد نحو 55 حساباً إلكترونياً مختلفاً. وأضاف أن النظام الإلكتروني الذي يعرف باسم "لينك كونكتس" تم تطويره للعمل حالياً بخمس لغات تشمل العربية، والإنكليزية، والإسبانية، والروسية، واليابانية.

يذكر أن النظام الجديد تم إطلاقه منذ أكثر من أربعة أسابيع، ويعمل حالياً من خلال شركة تم ترخيصها من "مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال" في واحة دبي للسيليكون.

ويستغرق "لينك كونكتس" دقائق معدودة للتسجيل فيه، ويمكن التسجيل فيه باستخدام "تويتر"، وفايسبوك، و"غوغل بلس"، فضلاً عن البريد الإلكتروني.

حماية بيانات المستخدمين

وأكد الزرعوني أن النظام لاقى إقبالاً في التسجيل منذ إطلاقه، مشيراً إلى أن فئات الحسابات التي تم تصنيفها بالنظام تنقسم إلى: حسابات جهات حكومية، وحساب شركات خاصة، وحسابات فردية، وحسابات التطبيقات والمبرمجين، كما تم تطوير فئة لحسابات المرشحين، ما يمكّن المرشح في أي انتخابات، من وضع برنامجه الانتخابي وسيرته الذاتية على رابط النظام لتقديمه للناخبين.

وكشف أنه يجري حالياً مفاوضات مع شركات ومؤسسات محلية لاستخدام النظام، ما يوفر جهوداً في التسويق من خلال رابط واحد لكل عناوين الحسابات الإلكترونية للشركات، مع عرض بيانات تسويقية ومقاطع فيديو وصور عن تلك الشركات من خلال رابط موحد يحتوي على واجهة تقديمية بخمس لغات.

وأكد الزرعوني أنه يعمل حالياً على تطوير النظام التقني المبتكر، لإتاحة ميزات جديدة مطلع عام 2016، مشدداً على أنه عمل على توفير خصائص للأمن والسلامة، لحماية بيانات المستخدمين عبر النظام.