طورت شركة سيستمز المختصة في الصناعات الجوية والدفاعية، معدات وتقنيات جديدة سيكون بوسع القوات البريطانية الحصول عليها عما قريب.

القاهرة:&يتوقع أن يكون العالم على موعد مع ظهور جيل جديد من الجنود المجهزين بأحدث التقنيات وأكثرها تطوراً خلال الأعوام المقبلة، بالاتساق مع بدء تطوير مجموعة من أحدث الأجهزة والمعدات التقنية التي يمكن للجنود الاستعانة بها في ساحات القتال.
&
فقد يتم عما قريب تزويد القوات البريطانية بمعدات مصممة وفق أحدث التقنيات. حيث قامت شركة بي إيه إي سيستمز البريطانية المتخصصة في الصناعات الجوية والدفاعية بتطوير مجموعتها الموسعة من الأجهزة المرتبطة بسترة يطلق عليها "سباين".
&
وتستعين تلك السترة المبتكرة بمنسوجات إلكترونية تقوم لاسلكياً بشحن المعدات العسكرية، ويمكن مراقبة استخدام تلك الطاقة من خلال أحد تطبيقات الهواتف الذكية.
&
ومن بين المعدات الأخرى تلك الخوذ التي تعرف باسم خوذ الواقع المعزز أو "كيو واريور"، وكذلك مقاعد السيارات التي يمكنها لا سلكياً شحن التكنولوجيا القابلة للارتداء.
&
ولفتت بهذا الخصوص صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية إلى أن سترة "سباين" المبتكرة هذه قد تم تطويرها بالتعاون بين شركة "بي إيه إي سيستمز" التي يوجد مقرها في لندن وشركة "انتلجنت تيكستايلز ديزاين" التي يوجد مقرها في سيري. وأضافت الصحيفة في نفس السياق أنه يمكن لتلك السترة تشغيل ونقل بيانات من وإلى معدات منها أجهزة الراديو، الكاميرات، الخوذ الذكية، المشاعل والأسلحة الذكية.
&
هذا ويمكن توصيل وشحن ثمانية أجهزة مرة واحدة ويمكن أيضاً أن يتم استخدام خيوط السترة الموصلة كهربياً لشحن الأجهزة الأخرى بصورة لاسلكية. كما قامت شركة بي إيه إي سيستمز بتطوير شاحن مقاعد استقرائي ينقل الطاقة أوتوماتيكياً من المركبة إلى السترة. وهو ما يعني أن سترة "سباين" لن تنفذ منها الطاقة على الإطلاق، وأنه ستكون هناك إمكانية لشحنها مع تنقل الجنود حول ساحات القتال المختلفة.
&
وقالت شركتا سيستمز وانتلجنت تيكستايلز ديزاين إنه ورغم أن تلك التكنولوجيا قد صُمِّمَت للقوات المسلحة، إلا أنه يمكن للشرطة وأجهزة الإطفاء والإنقاذ الاستعانة بها.
&