المدينة المنورة: يبدأ غدًا التشغيل التجريبي لمطار المدينة المنورة الدولي الجديد بعد الانتهاء من أعمال الإنشاءات واستكمال كل المرافق به.

وأفاد بيان لهيئة الطيران المدني السعودي اليوم أن التشغيل التجريبي للمطار سيكون لفترة محدودة إلى حين موعد الافتتاح والتدشين الرسمي للمطار، من أجل الوقوف على الاستعدادات، والتأكد من جاهزية جميع الأنظمة والأجهزة والمعدات الخاصة بالتشغيل، تمهيداً لانطلاق التشغيل التجاري بطاقة استيعابية تبلغ 8 ملايين مسافر سنويًا في المرحلة الأولى من التطوير.

تقدر مساحة مطار المدينة المنورة الجديد بنحو أربعة ملايين متر مربع، ويضم صالات سفر ومغادرة تبلغ مساحاتها الإجمالية "153 ألف م2"، توفر "16" بوابة سفر متصلة بـ"32" جسراً، تربطها بالطائرات مباشرة، و"64" كاونترا لإجراءات السفر، و"24" كاونترا للخدمة الذاتية، يضاف لها "16" كاونترا خلال موسم الحج. كما إن هناك "10" مناطق لسيور نقل أمتعة الركاب في صالات الوصول، وست قاعات لانتظار الحجاج بمساحة إجمالية قدرها"10500م2"، إضافة إلى "200" موقفًا مخصصا للحافلات لضمان سهولة وانسيابية حركة الحجاج والمعتمرين.

وتم توفير مواقف تستوعب"1500"سيارة، إضافة إلى "200" موقف لشركات تأجير السيارات، ومسجد وساحة مكشوفة تصل مساحتها إلى "3920م2". وحصل المطار الدولي الجديد في المدينة المنورة على التصنيف الذهبي "ليد" للمباني صديقة البيئة، وبذلك يعد أول مطار خارج الولايات المتحدة الأميركية يحصل على مثل هذا التصنيف.
&