واشنطن: أصدر قاض في ولاية كارولاينا الشمالية (شمال شرق الولايات المتحدة) الاثنين قرارا اجاز بموجبه للادعاء طلب انزال عقوبة الاعدام بالمتهم بقتل ثلاثة طلاب مسلمين في مدينة تشابل هيل الجامعية في شباط/فبراير، كما افادت وسائل اعلام.

وكانت هيئة محلفين وجهت في الاسبوع الماضي الى ستيفان هيكس (46 عاما) المعادي للاديان تهمة قتل كل من ضياء شادي بركات (23 عاما) وزوجته يسر محمد ابو صالحة (21 عاما) وشقيقتها رزان (19 عاما) باطلاق النار عليهم.

وبحسب وسائل اعلام عدة، بينها "راليه نيوز" و"اوبزرفر"، فقد وافق القاضي اورلاندو هادسون الاثنين على طلب قدمه مدعون عدة عامين للسماح لهم بطلب انزال عقوبة الاعدام بالمتهم.

وبحسب الصحيفة فان جيم دورنفريد المدعي العام المساعد في مقاطعة دورهام طلب خلال جلسة استماع امام المحكمة انزال هذه العقوبة بسبب شناعتها. ومن الاسباب التي قدمها دورنفريد ان المتهم، وبعدما قتل ضحاياه الثلاث، اطلق في رأس كل منهم رصاصة بكل دم بارد.

ولم تحدد الشرطة بعد ما اذا كان الضحايا قتلوا بسبب ديانتهم او لخلاف بين جيران حول موقف للسيارات، كما افاد بعض الجيران، الا ان اقرباءهم يؤكدون قناعتهم بانهم قتلوا بسبب ديانتهم. وبعد ارتكابه الجريمة توجه القاتل بنفسه الى الشرطة، وسلم نفسه، وهو اليوم موقوف في سجن مقاطعة دورهام.